فارعة السقاف الرئيس والعضو المنتدب لمركز لوياك بالكويت في زيارتها لمدينة الوهط بلحج:مؤسسة (لوياك) الكويتية تهتم بخلق مشاريع مشتركة بين الشباب الكويتي واليمني

> الوهط «الأيام» هشام عطيري:

> استقبل محافظ لحج أحمد المجيدي ومعه الأخ صلاح الدودي وكيل المحافظة ود. هشام السقاف مدير عام التربية والتعليم، ود. عمر زين مدير عام مكتب الصحة العامة، وعدد من نشطاء المجتمع المدني في الوهط بمديرية تبن بلحج أمس الأول السيدة فارعة السقاف الرئيس والعضو المنتدب لمركز لوياك قادمة من دولة الكويت الشقيق في أول زيارة لها إلى مدينة الوهط بلحج مسقط رأس والدها المفكر العربي الراحل أحمد السقاف برفقة ابنتها الإعلامية في شبكة الـ (أم بي سي) نادية أحمد لتسليم المساعدة المقدمة من شباب (لوياك) بدولة الكويت والمتمثلة بعدد من الأجهزة الطبية وعشرات الأسرة الحديثة لمستشفى الوهط الذي تم بناؤة في السبعينيات على نفقة دولة الكويت.
وطافت السيدة فارعة السقاف ومحافظ لحج وعدد من قيادات المحافظة بالمستشفى واطلعت على التجهيزات التي قدمت من قبل شباب لوياك لأبناء الوهط الذين عبروا عن شكرهم وامتنانهم لما قدمه شباب لوياك من دولة الكويت لأبناء الوهط، مؤكدين أن ذلك سوف يفتح افاق جديدة لعمل مشترك بين منظمات المجتمع المدني في الجنوب مع مؤسسة لوياك.
وقالت السيدة فارعة السقاف: "إن الزيارة تأتي في إطار إعادة تجديد العلاقات الشعبية بين منظمات المجتمع المدني، وخاصة فئة الشباب من خلال عقد عدد من اللقاءات مع قيادات المجتمع المدني في الجنوب لغرض دراسة إمكانية تشبيك هذه العلاقة بين لوياك كمؤسسة مجتمع مدني تهتم بفئة الشباب وبين تلك القيادات من خلال تقوية العلاقات بين الشباب العربي وربط الشباب الكويتي بالشباب اليمني".
وأشارات السقاف الى أن مؤسسة لوياك تنصب أنشطتها في تطوير قدرات الشباب، وتمكينهم من إيجاد فرص عمل وتطوير قدراتهم الإبداعية بهدف قيادة مجتمعة نحو مزيد من الرخاء والسلام من خلال تركيز المؤسسة في عملها على التنمية البشرية، وهو حسب قولها مدخل لشباب لوياك لخلق مشاريع مشتركة بين الشباب الكويتي واليمني في الجنوب لتطوير قدراتهم.
وقد حصلت فارعة أحمد السقاف على بكالوريوس في الاقتصاد وعلم الإحصاء من جامعة الكويت عام 1981، وتتولى منصب الرئيس والعضو المنتدب لمركز لوياك.
وعملت في القطاع الحكومي بوزارة التخطيط، كما عملت بالخطوط الجوية الكويتية في منصب رئيس التخطيط الاقتصادي، واتجهت للعمل في القطاع الخاص في مجال الاستثمار، حيث تولت منصب مدير الاستثمار المباشر في الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا في إحدى شركات الاستثمار الكويتية.
وقامت بأنشطة تطوعية متعددة من خلال عضويتها في جمعية الهلال الأحمر الكويتية وهي كاتبة، ولها مقالات في جريدة القبس الكويتية وبعض الصحف الأجنبية.
في عام 2002 أسست ومجموعة من السيدات برنامج لتنمية الشباب الكويتي الذي تحول في عام 2003 إلى مــركز يقدم برامج متعددة وهو (لوياك).
و ساهم لوياك في إحداث نقلة نوعية هامة في المجتمع الكويتي، حيث نشر مفهوم التطوع وخدمة المجتمع بين الشباب في الوقت الذي كانت هذه الأعمال مقتصرة فقط على الكبار، كما أرسل طلبة متطوعين خارج الكويت مما نتج عنه مشروع تبرعي وتطوعـي كبير هو (كويت لأجل كينيا) ولجنة هومز التى تعمل على ترميم منازل الأسر المتعففة في الكويت والأردن ولبنان.
ومؤسسة لوياك أول مؤسسة كويتية تعمل على تشجيع الشباب خريجي الثانوية والجامعة على العمل الصيفى، كما تشجع الشباب الكويتي على طرق ومجالات جديدة متنوعة بما في ذلك العمل في الفنادق والمطاعم وهو ما ساهم في إضفاء التواضع في نفوس الأبناء واكتسابهم مهارات التعامل، وأرسل مجموعة من الشباب الكويتي للتدريب والدراسة في الخارج.
وأعاد لوياك النشاط المسرحى للشباب من خلال نادي لوياك للدراما الذي قدم أعمال مسرحية جيدة أثنت عليها الصحف المحلية، وشجع الشباب الكويتى على اكتشاف مواهبهم في جميع المجالات الفنية ويعد أول مؤسسة وطنية وينمى قدرات الشباب في جميع المجالات ويؤهلهم لقيادة مستقبلهم بفاعلية كبيرة، وهو اليوم يقدم فرصا متنوعة لما يزيد عن 3000 طالبا سنويا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى