خطــيب جمعــة (أحــرار رغــم القيــود) بساحــة التحـــرير والاستقـــلال في المعـــلا بعــدن: تأسيس مجلـــس الإنقاذ الجنــوبـي نقلة نوعيــة لثورتنا مستمـــرة

> عدن «الأيام» فواز المريسي

> طالب أمس الشيخ هاني اليزيدي، خطيب جمعة (أحرار رغم القيود) بساحة التحرير والاستقلال في المعلا بعدن أبناء الجنوب من محافظة المهرة إلى محافظة الضالع “باتخاذ موقف واحد وتوحيد الكلمة ورص الصفوف والتشاور وتشكيل مجالس أهلية في عموم المحافظات الجنوبية لإدارة شؤونهم”.
وأكد على “ضرورة تفعيل دور منظمات المجتمع المدني لتوعية المجتمع بما يدور الان من أحداث وتداعيات متسارعة”.
وقال الشيخ هاني اليزيدي: “إن الظلم الذي وقع على أبناء الجنوب منذ عام 90 هو السبب فيما تعيشه صنعاء اليوم”.
وأكد الشيخ اليزيدي أن “أبناء الجنوب ومهما كان حجم المؤامرات التي يتعرضون لها لن يتخلوا عن قضيتهم، فقصية الجنوب لن ننساها ولن ننسى الشهداء والجرحى والمعتقلين الجنوبيين الذين قدموا تضحيات كبيرة من أجل الجنوب، وأبناء الجنوب مستمرين على دربهم حتى تحقيق كافة أهداف القضية الجنوبية”.
وأضاف قائلا: “إن قوات الجيش لازالت تصعد من استفزازها للجنوبيين يوما بعد يوم باعتقال نشطاء الحراك الجنوبي السلمي”.
وثمن خطيب جمعة (أحرار رغم القيود) مبادرة الاتفاق التي جرت بين قوى ومكونات الثورية الجنوبية لتأسيس مجلس إنقاذ وطني جنوبي للاضطلاع بالمهام السياسية والثورية للجنوب خلال هذه المرحلة الفارقة.
وأكد اليزيدي أن “الشعب الجنوبي مستمر في ثورة الجنوب السلمية حتى استعادة الدولة مهما كلف الثمن برغم المشاكل في صنعاء نحن مستمرون ولن نقف مع أي من قوى الأزمة في صنعاء سواء اختلفوا أو اتفقوا فقضيتنا هي قضية شعب الجنوب وثورته المستمرة”. وعقب صلاة الجمعة انطلقت مسيرة حاشدة رفعت فيها أعلام دولة الجنوب وصور الشهداء والمعتقلين الجنوبيين، ومرددين الشعارات المؤكدة على التصعيد الثوري حتى تحقيق كافة أهداف القضية الجنوبية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى