مدير وموظفو الصحة بجيشان يناشدون محافظ أبين ووزير الصحة

> زنجبار «الأيام» جمال محمد حسين

> ناشد كل من مدير عام وموظفو مكتب الصحة العامة والسكان في مديرية جيشان بمحافظة أبين، الأخ جمال ناصر العاقل محافظ أبين ود. رياض ياسين عبدالله وزير الصحة العامة والسكان، بالتدخل السريع لإنقاذ المكتب من ما وصفوه بـ “فساد مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة أبين، وضغوطاته المتكررة على مدراء الصحة في المديريات بخصم ما نسبته عشرة في المائة من مخصصات حملة البلهارسيا”.
وقالوا: “خصم (ستين ألف ريال) من مخصص الحملة غير قانوني ويعود شخصياً لمدير عام الصحة بأبين، وعندما قمنا برفض الخصم، أوقف علينا مخصص النشاط الإيصالي وهو مبلغ يقدر(بمائة وتسعين ألف ريال) وطالب بتغيير مدير عام مكتب الصحة بجيشان”.
وأضافوا قائلين: “مدير عام الصحة بأبين لم يقدم شيء لفرع الصحة بجيشان، وقام بخصم مبلغ مائة وخمسة وثلاثين ألف ريال من مخصصات الحملة الأخيرة الخاصة بشلل الأطفال والحصبة والحصبة الألمانية، كما رفض توجيهات محافظ المحافظة والأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة، الخاصة باعتماد غذاء للمرضى والموظفين أسوة ببقية المديريات، وحرم أبناء مديرية جيشان من الحصول على الناموسيات في حملة وزارة الصحة للوقاية من الملاريا، بينما تم توزيعها على جميع المديريات الأخرى، وقد قام في العام 2009م بإصدار قرارات توظيف، فيما لم يصل إلى فرع جيشان أي موظف ممن قام باعتماد توظيفهم، كما طالبناه بعمل رسالة إلى منظمة الصحة العالمية لبناء خزان لمركز الأمومة والطفولة، ودعمنا بالأدوية لاستحقاق المديرية كونها تعيش أوضاع صعبة فرفض، مما أدى إلى حدوث معاناة كبيرة في المياه بالمديرية”.
وناشدوا عبر صحيفة «الأيام» الغراء محافظ محافظة أبين ووزير الصحة العامة والسكان، بسرعة التدخل وانتشال المديرية من وضعها الصحي المتردي، ورفع الظلم عنهم، ومساواتهم ببقية المديريات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى