أطباء الغيظة يعلنون الإضراب احتجاجا على اقتحام مسلحين للمستشفى

> الغيظة «الأيام» خاص

> أعلن أطباء وعاملو مستشفى الغيظة المركزي بمحافظة المهرة الإضراب عن العمل وقاموا بإغلاق بوابة المستشفى احتجاجا على اقتحام مسلحين لحرم المستشفى أمس للتأكد من هوية شخص مصاب بطلق ناري اُسعف على إثره الى المستشفى ما أثار هلع وخوف الأطباء والمرضى.
وأفاد مصدر طبي أن المسلحين وتحت تهديد السلاح أجبروا الأطباء على كشف وجه أحد المرضى وعندما رأوا أنه غير المطلوب لديهم غادروا المستشفى.
وقال: “ستكون الكارثة عظيمة لو كان الشخص هو المطلوب لديهم حينها قد يحصل ما لا يحمد عقباه، وهذا شيئ خطير ويعرض حياة الأطباء للخطر دون ذنب سوى أنهم ضحايا الإنفلات الأمني.
من جانبهم أكد الأطباء والعاملون بالمستشفى أمتناعهم عن العمل حتى يتم وضع الحلول المناسبة التي تحفظ أمنهم وسلامتهم وتحترم قدسية مهنتهم وحرمة المستشفى، مطالبين السلطة المحلية بتعزيز الجانب الأمني وتشديد الحراسات الأمنية ومنع دخول الأسلحة للمستشفى والسيارات.
وكان مستشفى الغيضة قد شهد أواخر ديسمبر الماضي حادثة إطلاق نار في الهواء مما خلق حالة من الخوف والفزع لدى نزلاء المستشفى والطاقم الصحي، وحينها طالبت إدارة ونقابة المستشفى بوضع حد لمثل هذه الحوادث الخطيرة من قبل السلطات الأمنية لكن دون جدوى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى