تضارب الأنباء حول استمرار محمد الحوثي بالرئاسة

> صنعاء «الأيام»

> رفض محمد علي الحوثي قراراً أصدره زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي قضى “بإقالته من رئاسة ما يسمى بـ(اللجنة الثورية العليا)، وتعيين يوسف الفيشي بديلاً له، وفقاً لما نقلته قناة (العربية) عن مصادر مقربة من الانقلابيين الحوثيين، وهو ما لم تنفه أو تؤكده وكالة اليمن الإخبارية المقربة من جماعة أنصار الله (الحوثيين).
وذكرت القناة أن “الإقالة جاءت مفاجئة بعد مضي 24 ساعة على تشكيل الهيئة الثورية برئاسة محمد علي الحوثي، وبعد تكليفها بإدارة شؤون البلاد”، معتبرة “محمد علي الحوثي من القادة العسكريين الميدانيين الذين قادوا اقتحام صنعاء، ومتهم بارتكاب انتهاكات”.
كما نقلت القناة عن مصادر يمنية قولها: “إن تعيين الفيشي بديلا لمحمد علي الحوثي على رأس ما يسمى (اللجنة الثورية) جاء بعد شكاوى داخل التنظيم الحوثي من عدم قدرة محمد علي الحوثي على التواصل مع المكونات الحليفة للحوثيين”.
وفي السياق ذاته لفت الموقع الإخباري الإلكتروني المحلي “يمن فويس” إلى أن “ثلاثة لقاءات عقدتها اللجنة الثورية العليا في القصر الجمهوري بصنعاء على مدى الأيام الثلاثة المتتالية كشفت عن تغييرات في المواقع القيادية داخل اللجنة الثورية التي تم إعادة تسميتها باللجنة العليا المكلفة بإدارة البلد”.
وأشار الموقع الإخباري إلى أن “اللجان الثورية نشرت أمس خبراً لها في وكالة الأنباء الرسمية “سبأ” التي يديرها الحوثيون، حول اجتماع اللجنة دون الإشارة إلى اسم أو صورة محمد علي الحوثي”.
من جانبه نفى عضو اللجنة الثورية العليا محمد المقالح الاخبار التي تم تداولها عن عزل او استقالة محمد علي الحوثي.. وقال: “انفي نفيا قاطعا كعضو في اللجنة الثورية العليا تلك الاخبار المتداولة حول عزل او استقالة الاخ محمد علي الحوثي من رئاسة اللجنة الثورية العليا واعتبرها مجرد اكاذيب واشاعات لا سند لها ابدا”.
وأوضح المقالح ان رئاسة الاخت ابتسام محمد الحمدي لاجتماع اللجنة الثورية العليا ليوم (أمس الأول) الثلاثاء ياتي في سياق تطبيق بنود اللائحة الداخلية للجنة والتي اقرت الاثنين الماضي ونصت على ان يرأس جلسات اللجنة اليومية احد اعضائها وفقا للترتيب الابجدي لاسماء اعضاء اللجنة الـ16.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى