أطباء شبوة يرفعون الشارات الحمراء

> عتق «الأيام» خاص

> رفع أطباء مستشفى عتق العام بمحافظة شبوة، أمس الأحد، الشارات الحمراء، وذلك للمطالبة بصرف مستحقاتهم المالية.
وقال مصدر طبي عامل بمستشفى عتق العام: “إن موظفي المستشفى بالمحافظة بدأوا أولى خطواتهم التصعيدية لنيل مطالبهم، والمتمثلة برفع الشارات الحمراء، وذلك تمهيداً لإضراب شامل عن العمل بعد أسبوع”.
وتابع المصدر متحدثاً عن الأطباء والعمال بالمستشفى: “إن الموظفين هددوا بأنهم سيضربون عن العمل فيما إذا لم تلبَ مطالب الأطباء المثبتين، وكذا الأطباء المتعاقد معهم، بالإضافة إلى الفنيين، والممرضين الأجانب بصرف رواتبهم كاملة، والتي تتكفل بها شركة (OMV) النمساوية النفطية العاملة في المحافظة منذ بداية العام الحالي”.
من جهته أوضح مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة شبوة د. ناصر علي المرزقي أن “تنفيذ الإضراب الشامل في المستشفى سيتسبب بمعاناة كبيرة لمواطني المحافظة، الذين سيحرمون من الخدمات الطبية العلاجية، والاستشارية التي يقدمها لهم المستشفى الذي يستقبل الآلاف من الحالات المرضية شهرياً”، متابعاً “أن المستشفى يجري نحو 300 عملية جراحية متنوعة في الشهر الواحد”، لافتاً إلى أن “عمال وموظفي أحد عشر مستشفى حكوميا آخر في المحافظة يعمل فيه أطباء متعاقدون، تتكفل الشركات النفطية والغازية العاملة في المحافظة بدفع مرتباتهم التعاقدية، وهم يهددون بتنفيذ إضرابات مماثلة أيضاً إذا لم تصرف مرتبات الأطباء المتعاقدين العاملين فيها”، مردفاً “إن ذلك سيؤدي إلى شلل كامل للخدمات الصحية في المحافظة”.
ودعا الشركات النفطية والغازية المختصة إلى “الوفاء بالتزاماتهم، وسرعة صرف مرتبات الأطباء، ومساعديهم المتعاقدين في العمل بمستشفيات المحافظة، والتي توقف صرفها منذ شهر يناير الماضي”، محذراً “من النتائج السلبية التي قد تتعرض لها بعض أعمال وأنشطة هذه الشركات بالمحافظة في حالة التلكؤ والمماطلة في صرف هذه الالتزامات المالية التي عليهم، والتي كانت تصرف في السابق إما عبر وزارة النفط والمعادن، أو عبر الشركات ذاتها”

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى