اللجان الشعبية تدمر اطقم واليات وتقتل 11 من الحوثيين بمكيراس.. المقاومة الجنوبية تأسر حوثيين وتتقدم نحو العند

> مكيراس/ ردفان «الأيام» صالح برمان

> على مدى يومين متتاليين دارت مواجهات عنيفة بين اللجان الشعبية بمديرية مكيراس والحوثيين المسنودين بلواء المجد المرابط بعاصمة المديرية منذ فترة طويلة ادت الى استشهاد اربعة من اعضاء اللجان الشعبية ومقتل 13 حوثي واصابة اخرين .
وقد استمرت المواجهات على امتداد الخط الرئيسي المؤدي الى مديرية لودر وسط قصف مكثف من قبل الحوثيين المسنودين بقوة كبيرة من الحرس الجمهوري ولواء المجد الذي سهل للحوثيين عملية الاجتياح .
وفي ذات السياق تصدت تصدت مجموعة من اعضاء اللجان الشعبية بمنطقة بلاس بركان مديرية مكيراس لطقمين مدرعين على الطريق الرئيسي وتدميرهما كلياً ومقتل كل من كانوا على متنهما.
كما أحرزت القبائل الجنوبية في مدينة ردفان بمحافظة لحج، يوم أمس الأحد، تقدماً ملحوظاً في مواجهاتها مع القوات الموالية للحوثيين.
 مديرية مكيراس
مديرية مكيراس

وقال شهود عيان لمصادر محلية: “إن مواجهات قوية اندلعت بين رجال المقاومة الجنوبية، وقوات حوثية منذ الساعة الحادية عشر من صباح أمس الأحد”، مضيفة تلك المصادر أن “الاشتباكات المسلحة حدثت في سيلة بلة، وكذلك أمام مصنع أسمنت الوطنية، وأن تقدماً كبيراً أحرزته المقاومة الجنوبية، استعداداً لاقتحام مثلث العند واستعادته من القوات الحوثية”.
وذكرت المصادر أن “رجال القبائل الجنوبية استطاعت أسر خمسة حوثيين، في حين لقيت عناصر أخرى حوثية مصرعها برصاص المواجهات”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى