الحكومة تكلف لجنة طبية لعلاج جرحى تعز وتقر تفعيل الأجهزة الأمنية

> «الأيام» غرفة الأخبار

> شكل رئيس الحكومة د. أحمد عبيد بن دغر أمس لجنة طبية تتولى معالجة جرحى محافظة تعز والإشراف المباشر ووضع الآليات المناسبة للعلاج.
وبموجب القرار يرأس اللجنة العقيد محمد الثوابي وعضوية إيلان قحطان وعبدالرحيم السامعي وأبو ذر الجندي والدكتور أحمد أنعم وعبدالرحمن الأزرقي.
في سياق منفصل وجه نائب رئيس الحكومة عبدالعزيز جباري بإصلاح الأضرار التي لحقت بالسجن المركزي في مدينة تعز ونقل كل السجناء والتنسيق العاجل مع النيابات والمحاكم لاستئناف العمل، كما وجه قوات الأمن الخاصة باستلام وتوفير الحراسة لجامعة تعز.
جاء ذلك خلال لقائه والوفد الحكومي المرافق له قيادات الأجهزة الأمنية ومدراء أقسام الشرطة في المدينة.
ونقلت وكالة الانباء الرسمية (سبأ) عن جباري قوله إلى الاجتماع «لقد بدأنا بتوفير الدعم لإصلاح السجن المركزي وتفعيل إدارته بمبلغ 10 ملايين ريال والأمن العام 5 ملايين ريال واعتماد مبالغ للبحث الجنائي والمرور والجوازات».
ودعا الأجهزة الأمنية إلى العمل بتناغم وتكاتف وفق خطط علمية مدروسة تحقق النجاح وتحظى باحترام الناس وتقديرهم وتشكل نموذجا متميزا للدولة التي ينشدها كل أبناء الوطن.
وقال «التقينا بالقضاة ورؤساء النيابات واتفقنا على عودة المحاكم والعمل المشترك مع الأجهزة وتحقيق التكامل وتجاوز السلبيات، وأعتقد أن تعز ستشكل نموذجا إيجابيا في تقديم صورة مشرفة وحضارية».
وخرج اللقاء بالاتفاق على إعداد خطة شاملة لتفعيل المنظومة الأمنية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى