افتتح مباني وزارتي الداخلية والتربية والتعليم في عدن.. رئيس الحكومة: مجمع الداخلية سيفعل تنسيق العمليات وتوحيد القرار في مكافحة الإرهاب

> «الأيام» غرفة الأخبار

> افتتح رئيس الوزراء د. أحمد عبيد بن دغر أمس مباني وزارتي التربية والتعليم والداخلية في العاصمة المؤقتة عدن في إطار جهود الحكومة المستمرة لاستعادة وتفعيل العمل في مؤسسات الدولة الشرعية.
وقص بن دغر الشريط إيذانا بالافتتاح الرسمي لمبنى وزارة التربية والتعليم بمدينة الشعب ثم طاف في أقسام المبنى، واستمع إلى شرح من قيادتها عن الأعمال التي تم إنجازها خلال الفترة الماضية وخططها المستقبلية.
وشدد رئيس الوزراء على “ضرورة الاهتمام بالتعليم الذي يأتي في طليعة الأولويات الحكومية، باعتباره الطريق الوحيد لصناعة حاضر مشرف ومستقبل واعد، وبناء اليمن الاتحادي الجديد الذي نطمح إليه”.
ووجه بن دغر وزارة التربية بـ“التركيز على إصلاح العملية التعليمية بجوانبها المختلفة، من أجل الحصول على جيل متوازن في أفكاره، متعايش مع بيئته محب لوطنه، متسلح بالعلم، ويمتلك المهارات التي تؤهله للاضطلاع بدور حيوي في خدمة المجتمع والوطن، وتحقق له في الوقت نفسه سبل العيش الكريم”.
وفي مديرية خورمكسر افتتح بن دغر المرحلة الأولى من مجمع وزارة الداخلية.
ويضم المجمع كل الإدارات العامة والأقسام لوزارة الداخلية، ليكون مقرا وديوانا عاما للوزارة في العاصمة المؤقتة عدن، وما يمثله ذلك من أهمية في دعم التنسيق الأمني والعملياتي لحفظ الأمن والاستقرار في المحافظات المحررة.
وأشار إلى “أهمية المجمع في عملية تفعيل أداء الأجهزة الأمنية ومتابعتها ميدانيا، وتنسيق العمليات، وتوحيد القرار الأمني بما يسهم في قيام المؤسسة الأمنية بدورها كاملا، ودون انتقاص في الحفاظ على الأمن والاستقرار والسكينة العامة للمجتمع”.
وقال: “إن غياب الأمن يعني فقدان دور الدولة وانتشار الفوضى والاضطرابات”، وتعهد “بعدم السماح بذلك، وعلى العمل بكل جهد على دعم المؤسسة الأمنية الوطنية للقيام بدورها في تثبيت الأمن والاستقرار ومحاربة العناصر الإرهابية أينما وجدت”.
وذكر أن “الأحداث الأمنية الأخيرة المفتعلة لن تحقق غايتها، وسيتم التصدي لها ولمخططاتها وملاحقة عناصرها بجهود الأجهزة الأمنية وتعاون المواطنين”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى