في ختام الجولة الثانية من دوري التحرير بساحل حضرموت.. شعب حضرموت ونصر بروم صراع المقدمة والخاسران هلال فوة والصدارة مواجهة الأمل

> المكلا «الأيام» فهمي باحمدان

> تستكمل عصر يوم غد الجمعة ، وبعد غد السبت القادمين 9 و10 مارس مباريات الجولة الثانية ، من بطولة التحرير لكرة القدم لأندية ساحل حضرموت بلقائين في المجموعة الثالثة ، التي يحتضنهما ملعب الفقيد بارادم بالمكلا .. إذ من المقرر أن يستضيف متصدر المجموعة برصيد 3 نقاط فريق نادي شعب حضرموت عصر غد الجمعة 9 مارس نظيره فريق نصر بروم ، الثاني بترتيب المجموعة بنفس رصيد فريق الشعب المتصدر والمتأخر بفارق الأهداف فقط .. وسبق للشعب تحقيق الفوز الكبير ، في أولى مباريات المجموعة على حساب الوافد الجديد فريق نادي الصدارة بنتيجة كبيرة بلغت 7-1 ، فيما حقق النصر فوزه الأول بـ 4 أهداف سكنت شباك جاره هلال فوة في مباراة تزامنت مع الإحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني يوم الفاتح من مارس وتوج أبناء بروم بكأس المناسبة.
الفريق الفائز بهذا اللقاء سيعتلي صدارة الترتيب ويضع قدمه الأولى في الدور الثاني ، ويكون المرشح الأول لنيل إحدى بطاقتي التأهل عن المجموعة ، أما التعادل فسيدخلهما في حسبة الجولة الختامية ، التي ستجرى في الثلث الأخير من الشهر الجاري .. ويشهد السبت 10 مارس اللقاء الختامي للجولة الثانية ، في هذه المجموعة ( الثالثة) التي ستجمع الخاسرين في الجولة الأولى الصدارة وهلال فوة.
الصدارة الذي خاض أولى لقاءآته الرسمية مني بخسارة كبيرة من شعب حضرموت ، ومثله فريق الهلال تلقى خسارة موجعة من جاره النصر ببروم ، وسيسعى الصدارة والهلال لمحو الصورة الباهتة التي ظهرا عليها في الجولة السابقة وسيقدمان ما يشفع لهما بالعودة لأجواء المنافسة وبصيص الأمل.
وكانت مباريات الجولة الثانية في المجموعات الأولى والثانية والرابعة ، قد جرت في يومي الجمعة والسبت الماضيين في ملاعب الشاحث بالشحر ، وبارادم بالمكلا ، وبن سلمان بغيل باوزير ، حيث شهدت المجموعة الأولى مواصلة سمعون الشحر لصدارة الترتيب برصيد 6 نقاط ، واقترابه من بلوغ التأهل ، بفوزه على جاره وحدة الحامي بهدفين مقابل هدف ، وهي الخسارة الثانية للوحدة ، واستعاد شبيبة الديس الشرقية ، أمل المنافسة بفوزه على شباب القارة ويتساوى الشبيبة وشباب القارة في الرصيد النقاطي 3 نقاط من فوز وخسارة وستكون مباريات الجولة الأخيرة هي الفيصل لتحديد المتأهلين ، إذ يتواجه سمعون مع شباب القارة الجمعة 16 مارس وفي اليوم الذي يليه يلتقي شبيبة الديس بجاره وحدة الحامي .. وفي المجموع الثانية ، حسم التضامن ووحدة المكلا الصراع على بطاقتي التأهل ، بفوزهما على شباب ميفع والمكلا ، وستحدد مواجهتهما يوم 16 مارس ترتيب المركزين الأول والثاني بينهما ، بعد وداع المكلا ، وشباب ميفع للمنافسة.
وتأجل الحسم في المجموعة الرابعة للجولة الختامية بعد أن شهدت الجولة الثانية فوز أهلي الغيل على شباب روكب 4 -1 وتعادل وحدة شحير ونهضة الريدة بهدفين لمثلهما .. الفوز جدد أمل الأهلي في المنافسة ووضع أول ثلاث نقاط برصيده بعد خسارة الافتتاح، فيما تساوى وحدة شحير ونهضة الريدة بالرصيد النقاطي 4 نقاط وودع شباب روكب المنافسة بالخسارتين.
أما الجولة الختامية فسيتواجه فيها فريقا أهلي الغيل ونهضة الريدة ، وفريقا وحدة شحير وشباب روكب.
الجدير بالذكر ، أن الفريقين الأول والثاني في ترتيب المجموعات الأربع ، سيتأهلان إلى المرحلة الثانية من البطولة التي ستجرى منافساتها على ملعب الفقيد بارادم بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى