الحصبة تجتاح الزاهر بالبيضاء ومدير الصحة يناشد المنظمات الدولية

> الزاهر «الأيام» خاص

> اجتاح مرض الحصبة وبعض الأوبئة الأخرى مديرية الزاهر في محافظة البيضاء.
وقال مصدر طبي إن "عدد حالات الوفاة بين الأطفال وصل إلى 5 حالات بسبب مرض الحصبة".
وأضاف لـ«الأيام» أن "الحالات المصابة بالحصبة في المديرية وصلت إلى أكثر من 200 حالة في الشهر الماضي، في الوقت الذي لا يمتلك مكتب الصحة الأدوية والقرب والسوائل".
وأشار إلى أنه "يتم التعامل مع الحالات المرضية بالطرق البدائية التي اعتاد عليها الأهالي بسبب عدم توفر الأدوية، وانعدام الرعاية الصحية بسبب الحصار الذي تعانيه المديرية طيلة فترة الحرب التي دخلت عامها الرابع".
بدوره طالب القائم بأعمال مدير مكتب الصحة بمديرية الزاهر د. ياسر جنيد الوهبي المنظمات الدولية والهلال الاحمر الاماراتي بضرورة مساعدتهم وتزويدهم بالأدوية الضرورية والتدخل الطارئ لإنقاذ أطفال المديرية.
من جانبه أكد منسق الترصد الوبائي د. وليد عبدالخالق الحميقاني "انتشار الأمراض الوبائية والمعدية كـ(الحصبة، والسعال، والنكاف، والدفتريا، والكوليرا)، وغيرها من الأمراض التي تفشت في مختلف عزل وقرى الزاهر".
وأشار الحميقاني الى أنه "خلال فترة انتشار المرض وصل عدد الحالات المصابة إلى قرابة الـ500 حالة اشتباه بالحصبة، وتم تقييد 5 حالات وفاة بهذا المرض كان آخرها حالتي وفاة لطفلين في 7 مارس من الشهر الجاري، بالإضافة الى 4 حالات وفاة سابقة بمرض الكوليرا".
وأكد أن "سبب تكاثر هذه الأمراض يتمثل بعدم التطعيم الروتيني". وناشد "المنظمات الدولية والهلال الأحمر الإماراتي الدعم الدوائي والنزول إلى المديرية".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى