تقام بدعم من محلات الياسري الألكترونية اليوم.. انطلاق بطولة نخبة مدارس أبين الشطرنجية

> زنجبار «الأيام» عارف علوان

> تفتتح صباح اليوم الأحد بقاعة مدرسة 22مايو بمدينة زنجبار فعاليات بطولة النخبة المدرسية للشطرنج التي ينظمها فرع اتحاد اللعبة بالمحافظة ، وتقام برعاية محافظ أبين اللواء أبوبكر حسين سالم ، ومدير عام مكتب التربية يحي اليزيدي ، بدعم سخي من محلات الياسري للألكترونيات لمالكها الحاج ياسر العسيري.
وفي تصريح لـ«الأيام» أكد رئيس فرع اتحاد الشطرنج بأبين الأخ علاء باحكر ، إلى أن الفرع قد أنهى كافة الترتيبات لتدشين جولات بطولة النخبة المدرسية ، والتي تعد الأولى من نوعها التي يتم تنظيمها على مستوى المحافظة .. مشيراً إلى أن جولات البطولة التي ستنطلق صباح اليوم الأحد ستقام بمشاركة 56 طالباً وطالبة يمثلون طلاب 14 مدرسة أساسية بمديريتي زنجبار وخنفر ، والذين تم اختيارهم خلال المرحلة الأولى.
وأضاف رئيس اتحاد شطرنج أبين في سياق حديثه:" إن تنظيم بطولة النخبة المدرسية ، تأتي بعد أن قمنا بتنظيم بطولتين الأولى لأندية دلتا أبين وأقيمت بدعم رجل الأعمال والشخصية الاجتماعية والرياضية ، شيخ بالليل الرهوي ، والثانية لأندية المنطقة الوسطى ، وأقيمت بدعم من قائد اللواء 115مشاه بلودر العميد الركن ناصر عبدربه الضمجي ، والتي تأتي ضمن الأهداف الرئيسية وخطة مجلس إدارة فرع الاتحاد في نشر اللعبة وتوسيع قاعدة ممارسيها واكتشاف المواهب والنجوم ، التي يتوقع أن يكون لها مستقبل واعد ، عند مشاركتها في بطولات قادمة .. وأود هنا أن أقدم جزيل شكري وامتناني ، إلى مدير عام مكتب إدارة تربية أبين (الأستاذ يحي اليزيدي) ، على اهتمامه باللعبة ، كما أشكر راعي المسابقة (الحاج ياسر العسيري) على دعمه السخي لإنجاح فعاليات هذه البطولة وتحفيز المواهب الصغيرة من طلاب المدارس ، مما يسهم في تطوير قدراتهم في لعبة الشطرنج الذهنية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى