منتدى الثقافة بمحولة الشعيب يستعد لإحياء مهرجان ثالث

> الشعيب «الأيام» أحمد الخيلي السقلدي

> يستعد منتدى الثقافة والأدب الشعبي بمنطقة المحولة مديرية الشعيب محافظة الضالع لإحياء مهرجان ثقافي ثالث على مستوى الشعيب في 23 مارس من الشهر الجاري.
وسيتخلل المهرجان فقرات عن التراث الشعبي القديم، فيما يأتي إقامة المهرجان بدعم ورعاية الأهالي والمغتربين من أبناء الوحدة السكنية بخال قتد كحلان حدالة.
وقال رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان رفيق العريمي: "إن المحولة تعتبر مهد الشعر والتراث والثقافة والأدب على مستوى الشعيب، وها هي اليوم تستعد لإحياء مهرجان ثقافي ثالث، تزامنا مع انطلاق الحراك الثقافي والتراث الشعبي بالشعيب الذي انطلق بداية مارس من هذا العام، وكانت البداية من منطقة الودية والصبور".
وأضاف لـ«الأيام»: "عزم بعدها منتدى الثقافة والتراث الشعبي على إقامة مهرجان ثقافي ثالث يعد تكريما ووفاء للكثير من رواد الثقافة والشعر والأدب والفن الذين عرفنا صولاتهم وجولاتهم منذُ زمن بعيد".
وشرح العريمي النقاط الأولية لبرنامج المنتدى الثقافي بقوله: "سيكون هناك معرض تراثي ستحتضنه ساحة مدرسة الشهيد "الحدالي" بمنطقة المحولة يوم 23 مارس الجاري، وسيتم استقبال الجماهير والضيوف المشاركين بالزوامل والطبل انطلاقا من بداية دخول المنطقة وصولا إلى ساحة المدرسة والاطلاع على المعرض التراثي من قبل الضيوف والمشاركين في المهرجان".
وأشار إلى أن "فرقة الفنون الشعبية ستدير المهرجان، وستقدم لوحات من التراث الشعبي القديم وفن الرسم وإلقاء القصائد الشعبية وإظهار العادات والتقاليد التي كان يتغنى بها أجدادنا القدامى داخل الوحدة السكنية، وستتواصل فقرات المهرجان واستكمال الفقرات الثقافية في منزل رئيس المنتدى وراعي المهرجان الثقافي مدرم محمد عبدالله السقلدي".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى