وزير التعليم العالي والبحسني يدشنان العام الجامعي الأول لجامعة العرب بالمكلا

> المكلا «الأيام» خاص

> دشن وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. حسين باسلامة ومحافظ حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني أمس العام الجامعي الأول 2017-2018 بجامعة العرب في المكلا.
وخلال تدشين افتتاح الجامعة طاف الوزير والمحافظ بالقاعات الدراسية لكليات الجامعة الثلاث كلية الطب والعلوم الصحية، والعلوم الإدارية والحاسوب، وتقنية المعلومات ومختبراتها، ومكتبتها المقروءة والإلكترونية.
للاطلاع على الإمكانيات العلمية للجامعة والتقنيات والوسائل الحديثة والإلكترونية، والتزام الطلاب والطالبات في القاعات الدراسية مع بداية العام الجامعي الأول.
وأعرب الوزير د. حسين باسلامة خلال حفل إشهار الجامعة عن سعادته بافتتاح جامعة العرب في حضرموت التي تشهد استقراراً أمنياً وتطوراً تنموياً، مشيدا بمشاركة القطاع الخاص في التنمية والاستثمار في مجال التنمية البشرية.
ودعا الجامعات الحكومية والأهلية إلى تحسين المخرجات وافتتاح تخصصات نادرة تواكب سوق العمل، وأن تكون مركز إشعاع حضاري وتنويري ومركزاً لإنتاج المعرفة والإبداع.
من جانبه أكد المحافظ البحسني ان افتتاح جامعة العرب يأتي في سياق التنمية التي تشهدها حضرموت، كون المحافظة تشهد مشاريع استراتيجية مستدامة تتواصل بخطوات سريعة.
واشار الى ان السلطة المحلية تولي اهتماماً خاصاً بقطاع التعليم وتتابع عن كثب تطورات العملية التعليمية في المحافظة وجامعة حضرموت والجامعات الأهلية على وجه الخصوص وتعمل على تذليل اي صعوبات تواجهها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى