المجلس الدنماركي للاجئين يوقع اتفاقية مشاريع خدمية في القبيطة

> القبيطة «الأيام» خاص

> التقى مدير عام مديرية القبيطة عماد احمد غانم بفريق منظمة المجلس الدنماركي لمساندة اللاجئين.
واكد غانم التزام السلطة المحلية والامنية في المديرية بالقيام بواجبها في مساندة المجلس وتسهيل مهمته في عمل المشاريع التي يعتزم تنفيذها في المديرية.
واشار مدير مكتب التخطيط والتعاون الدولي عبده بطاش العنتري الى أن المديرية تعد من اكبر مديريات محافظة لحج سكانا ومساحة، وسكانها يعانون الفقر بحسب توصيف مؤشرات بعض الصناديق والجهات الداعمة بمؤشر فقر رقم 4.
من جانبة اشاد رضى حاجب منسق متعدد القطاعات بالمجلس الدنماركي لمساعدة اللاجئين بدور مدير عام المديرية ومدير مكتب التخطيط من خلال اهتماماتهم الدائمة في تذليل الكثير من الصعاب اثناء نزول الفريق الدنماركي للمديرية وزيارته لقرى الدخينة والسعادنة وبني حمد وقرى مجاورة لسوق الربوع ونجد البرو بعزلة القبيطة.
وقال حاجب قمنا بالمسح B.RA (البحث السريع) بمشاركة المجتمع ولاحظنا اثناء المسح واقع واحتياج المديرية، واعددنا خطة عمل تستمر اربع سنوات، مضيفا ان المجلس ينوي تنفيذ 12 مشروعا في القبيطة.
وسينفذ البرنامج الدنماركي المساعدات النقدية المباشرة وجلسات صحية لرفع الثقافة الصحية وتوزيع دواجن واعلاف للنازحين وانشطة اخرى حسب الخدمات المطلوبة بالتنسيق مع المنظمات الاخرى بتنفيذ بعض المشاريع، اضافة الى الجلوس مع برنامج الغذاء العالمي لمعرفة تدخلهم بمناطق المديرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى