الشيخ عثمان.. آخر قيادة محلية للمجلس الانتقالي في عدن.. الكاف يحذر أبناء الجنوب من داء التخوين ويدعوهم للابتعاد عنه

> تغطية / رعد الريمي

> بحفل مهيب ومهرجان كرنفالي منقطع النظير تخللته عدد من الفقرات الغنائية والوصلات الفنية والاستعراضية الراقصة والكلمات الثقافية والشعرية اختتم المجلس الانتقالي الجنوبي امس اشهار وتشكيل القيادات المحلية والهيئات التنفيذية للمديريات بالعاصمة عدن.
وأشهرت القيادة المحلية لمديرية الشيخ عثمان للمجلس الانتقالي الجنوبي بحضور عضو رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي المهندس عدنان الكاف، ورئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بالعاصمة عدن د. عبدالناصر الوالي ونائبه عصام عبده علي ورئيس القيادة المحلية لمديرية الشيخ عثمان د. شفيع جعفر الشلالي.
صورة عامة من الحضور
صورة عامة من الحضور

وبحفل الاشهار استعرض عضو المجلس الانتقالي المكانة التاريخية التي تحظى بها مديرية الشيخ عثمان وانها المدينة البطلة الباسلة التي احتوت الجميع إبان حرب 2015م بالإضافة إلى كونها مدينة العشق والفن والثقافة والسياسة والرياضة.
*تجسيد التلاحم المجتمعي
ودعا الكاف في كلمته إلى الالتفات للفنان الكبير ابن الشيخ عثمان الفنان محمد سعد عبدالله كما دعا إلى انشاء متحف خاص بأعماله، مبدياً دعمه للمساهمة بإنشاء هذا المتحف.
وأشار الكاف إلى إن الظرف السياسي الذي نعيشه ظرف صعب للغاية وان ما تحقق من نصر هو بفضل صمود اهل مدينة عدن المتنوعة بكل شيء.
وسرد الكاف جملة من صور التلاحم التي شهدتها مديريات العاصمة عدن، مشيداً بكل من اسهم فيها وان كل من فيها أبطال، فمن حارب بالسلاح هو بطل ومن حارب بالدواء بطل ومن حارب بالغذاء ومن حارب بالقلم ومن حارب بالدعاء.. كلهم أبطال، وعدن تحوي الابطال ولن يستطيع احد ان يحكمنا ونحن احرار وسنظل احرارا وسنموت احرارا.
وقال إن المجلس الانتقالي بدأ يخطو خطوات ملموسة على الارض ويمارس حياته الديمقراطية والسياسية بشكل طبيعي من خلال تشكيل القيادات المحلية عقب تشكل قيادة المحافظات وهيئة الرئاسة.

*الجنوب امتداد وعمق الخليج
وشكر المهندس الكاف في حديثه دول التحالف بشكل عام، خاصاً بالشكر دولة الامارات العربية المتحدة على دورها وجهودها المقدمة للبلد منذ اندلاع الحرب في مارس 2015م.
وأشار للجهود التي قدمتها الامارات بقوله: إن دولة الإمارات تواجدت معنا بالإغاثة والجنود الشباب وبالدماء والسلاح وهي الآن تقوم بدور إضافي بتدريب قواتنا الأمنية، متمنيا امتداد هذا العطاء واستمراره نظراً لما تمثله دولة الجنوب من امتداد وعمق عربي للخليج.
وحذر عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي جميع أبناء الجنوب من داء التخوين لأبناء الجنوب، داعيا إياهم للابتعاد عنه، وخاصة انه شعار مليونية بيان عدن التاريخي في الرابع من مايو.
*تهنئة لأمهات الشهداء
من جهته أعرب رئيس القيادة المحلية بمحافظة عدن د. عبد الناصر الوالي عن الاداء المبهر الذي قدمه أبناء مديرية الشيخ عثمان بحفل التدشين، وقال: إنه مسك الختام، إذ نختتم بالمجلس الانتقالي تشكيل القيادة المحلية للمديريات بالعاصمة عدن.

واستغل الوالي المناسبة العالمية “عيد الأم” ليهنئ الأمهات الجنوبيات، خاصاً بالتهنئة أمهات الشهداء، اللاتي ضحين بفلذات أكبادهن من أجل استعادة دولة الجنوب.
*دولة القانون ورفض التطرف
وقال الوالي: إن دولتنا قاب قوسين او ادنى ويتطلب منا إزاء تحقيق ذلك إدارة رشيدة وعزيمة حديدية وجهود خرافية لتنميتها وتطويرها والاهم من ذلك كله حمياتها.
وشدد على القيادات المحلية في المديريات الشروع بالعمل الميداني، حاثا إياهم على اعداد الخطط والبحث عن الموارد والمشاركة بتقديم الرأي والمشورة والعمل على نقل معاناة وهموم ومطالب مواطني المديريات والعمل على تقديم الحلول والسعي لتطبيقها على أرض الواقع.
بدوره قال رئيس القيادة المحلية لمديرية الشيخ عثمان د. شفيع جعفر الشلالي: ان هدفنا من التدشين للقيادة المحلية بالمديرية هو بناؤها وتنميتها وليس هدمها، مؤكداً وقوفه مع القيادة المحلية للانتقالي بالعاصمة حتى تحقيق المصلحة العامة للمديرية وبناء دولة القانون ومكافحة الجريمة والتطرف.
تغطية / رعد الريمي

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى