وفاة مواطن بالكوليرا وعشرات المصابين بالإسهال في ردفان

> ردفان «الأيام» رائد الغزالي

>
 قال مسؤولون طبيون إن مواطنا من سكان إحدى قرى مديرية ردفان محافظة لحج توفي أمس الثلاثاء نتيجة إصابته بمرض الكوليرا. وأطلقت منظمات تحذيرات من عودة تفشي الوباء في اليمن في موجة ثالثة منذ ظهوره لأول مرة بسبب الحرب المستمرة منذ مارس 2015.

وذكرت مصادر طبية لـ»الأيام» إن المواطن المتوفي محمد حسين صالح الداعري البالغ (50 عاما) وهو من أبناء منطقة أيمن الحي الخامس، المعروفة بمنطقة الشهيد لبوزة، في ردفان أمس الثلاثاء نتيجة إصابته بكوليرا حادة.

وقالت مصادر طبية بمستشفى ردفان العام أن «الحالة قدمت إلى المستشفى خلال اليومين الماضيين، وتم تشخيصها ومعاينتها وثبت إصابة الشخص بالكوليرا نتيجة الإسهال المائي الحاد، وتم عمل الإسعافات الأولية له ونقل بعد ذلك إلى عدن لكنه توفي هناك أمس».


وأضافت المصادر لـ «الأيام» أن «هناك عشرات الحالات ممن يأتون إلى المستشفى مصابون بالإسهال، ولكنه من النوع الخفيف، وتجرى لهم كل الإسعافات».

في السياق، كلف مكتب الصحة بردفان فريقا من قسم الترصد الوبائي بالنزول إلى منطقة الشخص المتوفي التي تبعد أكثر من عشرة كيلومترات عن مركز المديرية، للتأكد ما إذا كانت هناك حالات مصابة بالوباء وإجراء الإسعافات لها.

وناشد مكتب الصحة المنظمات الدولية والجهات المسؤولة تقديم الدعم من العلاجات والأدوية والدعم اللازم الذي يساعد عمل مكتب الصحة والمستشفى في مواجهة هذا الوباء حال تزايد انتشاره في مناطق المديرية.

وسجل انتشار وباء الكوليرا في اليمن في بادئ الأمر خلال أبريل عام 2016 وبدأ يحصد عشرات الوفيات في معظم محافظات ومناطق البلاد مع انتشار اوبئة اخرى فتاكة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى