اللجنة الوطنية للتحقيق تزور السجون في سيئون ومأرب

> سيئون /مأرب «الأيام» خاص/غرفة الأخبار

>  أفادت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان برئاسة د.غالب القعيطي أنها اجتمعت أمس الأحد بمسؤولي السلطة المحلية لمحافظة حضرموت في إطار نزول ميداني واسع للاطلاع على أوضاع السجون.
وذكرت في بيان أن فريق اللجنة الوطنية التقى وكيل محافظة حضرموت لشئون الوادي والصحراء عصام الكثيري وبحث معه مهمة اللجنة المتمثلة في رصد جميع الانتهاكات ومتابعة حقوق السجناء والاطلاع عن كثب على أوضاع السجون وحقوقهم المكفولة بحسب القوانين النافذة وكذا الحالة الإنسانية للمساجين.

وبدأت اللجنة أمس خطة نزول ميداني لعدد من المحافظات المحررة، حيث يقوم أعضاء اللجنة وفريق من الراصدين والمحققين بالتعرف على مدى ما يتمتع به السجناء من الحقوق والمواثيق الدولية، والاستماع إلى الجهات ذات العلاقة. وتشمل زيارة فريق السجن المركزي بسيئون مقابلة المسجونين وتلمس اوضاعهم والاطلاع على قضاياهم.

وفي اجتماع سيئون أوضح الكثيري الإجراءات المتخذة من قبل السلطة المحلية والأجهزة ذات الاختصاص بشأن السجناء.
وقال «إن اللجنة الأمنية عند حجزها لأي عناصر يتطلب الموقف احتجازهم كإجراءات احترازية لعدم تفاقم الموقف تجاه القضية موضوع الخلاف سعيا منها لحماية المجتمع من المجرمين والإرهابيين، وكذا تحسباً لحدوث ما لا يحمد عقباه تجاه أي خلاف يحدث في أي من مناطق وادي حضرموت».
ونقلت وكالة سبأ الشرعية عن الكثيري تأكيده القول إنه «لم يتم إخفاء أحد بدون وجه حق وأن التعامل مع السجناء يتم بكرامة وإنسانية».

ومساء أمس وصل فريق اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاك حقوق الإنسان مأرب حيث اجتمع بقيادة الأجهزة الأمنية وأقسام الشرطة بالمحافظة.
وكان فريق اللجنة زار أماكن الاحتجاز في أقسام شرطة المدينة والأمن السياسي والسجن المركزي والتقوا السجناء واطلعوا على أحوالهم وأوضاع السجون واستمعوا إلى همومهم وشكواهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى