خفر السواحل: الحوثيون لم يسلموا الميناء لقواتنا

> عدن «الأيام» خاص

>
نفى رئيس مصلحة خفر السواحل اليمنية اللواء الركن خالد علي القملي أمس صحة الأنباء التي تحدثت عن استلام المصلحة لمهام تأمين ميناء الحديدة.

وكانت جماعة الحوثي أعلنت أمس الأول أنها سلمت الميناء لقوات خفر السواحل، لكن مصادر في حكومة الشرعية اتهمت الحوثيين بالتحايل على اتفاق السويد بتسليم الميناء لقوات ومسلحين موالين لهم تحت غطاء خفر السواحل.

وقال اللواء القملي «إن ما حصل أمس (أمس الأول) من قبل مليشيات الحوثي الانقلابية لم يكن سوى التفاف على ما تضمنه اتفاق استكهولم بشأن الحديدة».

وأكد القملي جهوزية مصلحة خفر السواحل اليمنية واستعدادها الكامل لاستلام مهام تأمين ميناء الحديدة وميناءي الصليف ورأس عيسى بناءً على القرار الأممي القاضي باستلام مصلحة خفر السواحل اليمنية مهام تأمين ميناء الحديدة وفق قوة ديسمبر 2014.

وأوضح بأن تصريحات الحوثيين بانسحابهم من ميناء الحديدة وإحلال قوات من مصلحة خفر السواحل اليمنية مكانها غير صحيح.. مشيراً إلى أن المليشيات عمدت إلى نشر عناصر من مسلحيها يرتدون زي قوات خفر السواحل اليمنية.

وأشار إلى أن مليشيا الحوثيين عرقلت أمس خروج قافلة إغاثية دولية من ميناء الحديدة باتجاه صنعاء عبر خط الكيلو 16، ورفضت إزالة الألغام من الطريق الذي ستمر منه القافلة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى