محافظ أبين يؤكد حل مشكلة الكهرباء

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح

>
ترأس محافظ أبين اجتماعاً بديوان المحافظة بمدينة زنجبار، أمس الإثنين، مع مسؤولي قطاع الكهرباء بأبين والمديريات؛ لمناقشة تصحيح جوهر الاختلالات ومسار أوضاع الكهرباء وما يعيق تنفيذ المشاريع.

وناقش الاجتماع إجراء صيانة للمولدات بكهرباء جعار وصيانة خطوط نقل التيار الكهربائي؛ لاستقبال الصيف القادم ومناقشة كافة الصعوبات، التي يعاني منها قطاع الكهرباء، وسبل عمل الحلول المناسبة.

وأكد أبو بكر أنه سيتم وضع المعالجات والحلول باستئجار طاقة مشتراة سعة 15 ميجا وات لكهرباء لودر و2 ميجا وات لمديرية أحور ومثلها لمديرية رصد؛ كحل مؤقت حتى يتم استكمال تنفيذ مشاريع البنية التحتية لبناء محطات وشبكات نقل الطاقة الكهربائية.

واستعرض الاجتماع ما تم إنجازه في مشروع بناء محطة 30 ميجا وات للكهرباء الجديدة بزنجبار، والتي وصلت نسبة الإنجاز فيه إلى 40 % في مرحلته الأولى، والتي يجري العمل فيها حالياً بوتيرة عالية.
من جانب آخر، أشرف محافظ أبين اللواء الركن أبو بكر حسين سالم، صباح أمس، على إزالة الكثبان الرملية في مثلث حسان شرق مدينة زنجبار مروراً بملعب خليجي 20 ومنطقة الشيخ عبد الله الساحلية وحصن شداد.

وكانت الكثبان الرملية قطعت الخط الدولي (عدن، أبين، حضرموت)، وتسببت بإعاقة حركة سير المركبات والسيارات، وأدت إلى العديد من الحوادث المرورية.
وتفقد المحافظ  سير العمل في قطع أشجار (السيسبان) الممتدة من جولة حسان شرق مدينة زنجبار وحتى سور القوات الخاصة، والتي أصبحت تغطي الطريق العام.


وأكد محافظ أبين أن السلطة المحلية عاقدة العزم على إعادة البنية التحتية وتأهيل وإصلاح الطرقات، التي خربها الزمن، بعد أن تعرضت البنية التحتية للدمار والتخريب، وأنه سيتم إعادة تأهيل وترميم ساحة الشهداء بمدينة زنجبار، واجهة أبين السياحية، بعد أن تم إخراج المواطنين المقتحمين منها، وتم تأهيل العديد من المرافق الحكومية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى