بطولة إنكلترا : أرسنال ينفض عنه غبار "أنفيلد" وليستر يلحق بإيفرتون خسارة رابعة

> ليفربول «الأيام» أ ف ب

> نفض أرسنال عنه غبار الهزيمة المذلة التي تلقاها السبت على ملعب "أنفيلد" أمام ليفربول المتصدر (1 - 5) ، وذلك بفوزه على جاره وضيفه فولهام 4 - 1 يوم أمس الثلاثاء في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.
 ويدين أرسنال بخروجه منتصراً من جميع المباريات الست التي خاضها في اليوم الأول من العام الجديد، إلى السويسري جرانيت تشاكا والفرنسي ألكسندر لاكازيت والويلزي آرون رامسي والجابوني بيار- ايميريك أوباميانج الذين سجلوا الأهداف .. وأكد أرسنال تفوقه التام على فولهام في ملعبه ، حيث لم يفز الأخير للمباراة الـ 29 في جميع المسابقات (24 فوزاً و5 تعادلات لأرسنال) ، رافعاً رصيده إلى 41 نقطة في المركز الخامس بفارق نقطتين خلف جاره الآخر تشلسي الرابع الذي يلتقي اليوم الأربعاء مع ضيفه ساوثهامبتون.

 أما فولهام ، فقد تجمد رصيده النقاطي عند 14 نقطة ، في المركز التاسع عشر قبل الأخير ، بعد تلقيه هزيمته الثالثة عشرة في الموسم الأول له ، في الدوري الممتاز منذ 2013 - 2014.
 وعاقب أرسنال جاره ، على إهداره فرصتين بافتتاحه التسجيل في الدقيقة 25 عبر تشاكا الذي وجد نفسه وحيداً ، ودون رقابة أمام المرمى ، بعد عرضية متقنة من النيجيري أليكس أيوبي ، فوضع الكرة في شباك ريكو ، لكن النتيجة بقيت على حالها حتى نهاية الشوط الأول .. وفي بداية الشوط الثاني ، نجح أرسنال في إضافة الهدف الثاني إثر لعبة جماعية رائعة أنهاها لاكازيت بكرة في شباك ريكو بعد تمريرة من البوسني سياد كولاشيناتش (55).

 وبعد سلسلة من الفرص الضائعة ، عاد فولهام إلى اللقاء بتقليصه الفارق في الدقيقة 69 ، عبر الفرنسي أبوبكر كامارا الذي وجد طريقه إلى الشباك بعد دقائق على دخوله كبديل ، وذلك اثر لعبة جماعية وتمريرة على طبق من فضة لسيسينيون .. لكن الويلزي آرون رامسي ، نجح بعد دقائق معدودة على دخوله بدلاً من لاكازيت ، من إعادة الفارق على ما كان عليه بعدما سقطت الكرة أمامه إثر ارتدادها من القائم بعد تحويلها من أوباميانج ، فتابعها في الشباك (80).

 ووجه أوباميانج بهدفه الرابع عشر هذا الموسم الضربة القاضية لفولهام ، بعدما تحولت تسديدته من المدافع الاسكتلندي جو براين ، وخدعت الحارس ريكو في الدقيقة (83) منفرداً بصدارة ترتيب الهدافين بفارق هدف عن هاري كين (توتنهام) والمصري محمد صلاح (ليفربول).
  وعاد توتنهام من ملعب كارديف بفوزه السادس في المراحل السبع الأخيرة بعدما حسم اللقاء في شوطه الأول بتسجيله الأهداف الثلاثة .. ويأمل فريق توتنهام أن يسديه مانشستر سيتي حامل اللقب غداً الخميس خدمة بفوزه على ضيفه ليفربول ، من أجل الإبقاء على فارق النقاط الست الذي يفصله عن فريق المدرب الألماني يورجن كلوب.

 ولم يجد رجال المدرب الارجنتيني ماوريسيو بوكيتينو الذين سجلوا 11 هدفاً في مباراتين قبل خسارة السبت أمام فريق ولفرهامبتون ، صعوبة تذكر في تحقيق فوزهم التاسع في المراحل الـ 11 الأخيرة والـ 16 هذا الموسم.
 وضرب توتنهام باكراً بافتتاحه التسجيل منذ الدقيقة 3 بمساعدة الحظ ، إذ لعب كيران تريبيير كرة عرضية من الجهة اليسرى ، فسقطت أمام هاري كين ومدافع كارديف شون موريسون الذي حاول إبعادها ، لكنها ارتدت من هداف الضيف اللندني وإلى الشباك .. ورفع كين رصيده إلى 12هدفاً في آخر 13 مباراة ، و14 بالمجمل في الدوري ، ليلحق بمهاجم أرسنال الجابوني بيار-ايميريك أوباميانج إلى صدارة ترتيب الهدافين.

 وسرعان ما أضاف توتنهام الهدف الثاني عبر الدنماركي كريستيان إيريكسن ، الذي وصلته الكرة من الكوري الجنوبي سون هيونج مين ، فسيطر عليها عند مشارف المنطقة ، ثم تخلص من المدافع قبل أن يسددها أرضية على يمين الحارس الفيليبيني نيل إيثيريدج في د. (12) .. ووجه فريق بوكيتينو الضربة القاضية لمضيفه الويلزي (كارديف) قبل الوصول إلى نصف الساعة الأولى ، بتسجيله الهدف الثالث عبر سون بعد تمريرة من كين (26).

 وألحق ليستر سيتي بضيفه إيفرتون خسارته الثانية توالياً على أرضه ، والرابعة في آخر خمس مباريات ، بفوزه عليه 1 - صفر ، سجله المهاجم جيمي فاردي في الدقيقة 58 ، بعد خطأ قاتل من مدافع إيفرتون مايكل كين .. ورفع ليستر بطل الدوري عام 2016 ، رصيده إلى 31 نقطة في المركز السابع ، بينما توقف رصيد إيفرتون عند النقطة 27 في المركز العاشر ،
وتلقى إيفرتون بقيادة مدربه البرتغالي ماركو سيلفا خسارته الرابعة في آخر خمس مباريات في الدوري ، أثقلها كانت أمام ضيفه توتنهام في المرحلة الثامنة عشرة (2 - 6) .. وحقق إيفرتون فوزاً واحداً منذ مطلع ديسمبر ، مقابل خمس هزائم وتعادلين .. كما أنها المباراة الرابعة توالياً على ملعبه جوديسون بارك ، التي يفشل القطب الثاني لمدينة ليفربول في الفوز بها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى