مسئولة دولية في سيئون لبحث ترتيبات تبادل الأسرى

> سيئون «الأيام» خاص

> بدأت مسؤولة رفيعة في الصليب الأحمر الدولي، وصلت أمس إلى سيئون، جهودا لبحث الترتيبات لتبادل الأسرى والمعتقلين بين حكومة الشرعية وجماعة الحوثي وفقا لاتفاق السويد.
نائبة مدير اللجنة الدولية للصليب الأحمر لشئون العمليات السيدة فريا رادي التقت أمس بقيادة فرع جمعية الهلال الأحمر اليمني بمدينة سيئون.

وأوضحت السيدة فريا رادي بأن اللقاء يهدف إلى «الترتيبات الأولية ومع الجهات ذات العلاقة للمساهمة والمشاركة في عملية تبادل أسرى الحرب بين الجهات المتصارعة في اليمن طبقا لاتفاق  الأطراف التي رعته الأمم المتحدة في السويد، وكون مدينة سيئون أحد مسارح التسليم للأسرى، والتعرف على التجهيزات الخاصة باستقبال المفرج عنهم من الناحية الطبية، وتوفير المأوى، والتعرف على الإمكانيات من الجهات ذات العلاقة، ومنها جمعية الهلال الأحمر اليمني».

بدوره أشار رئيس جمعية الهلال الأحمر اليمني، فرع حضرموت، الدكتور مرتضى إبراهيم بن يحيى إلى إجراءات واستعدادات فرع الجمعية «وفقا وإمكانياتها المتاحة الفنية والبشرية في الإسهام بهذه المهمة الإنسانية التي تندرج في إطار مهامها وأهدافها الإنسانية».

واستعرض مرتضى نشاط الجمعية والصعوبات والمعوقات التي تواجه عملها الإنساني لخدمة المجتمع، مشيدا بالجهود التي تقدمها اللجنة الدولية للصليب الأحمر في الجوانب الإنسانية.

حضر اللقاء سيد أحمد منسق العلاقات باللجنة الدولية للصليب الأحمر، ومساعد منسق التعاون باللجنة الدولية الأخ عزالدين الحمادي، وقيادة جمعية الهلال الأحمر اليمني بحضرموت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى