المساعدات الإغاثية تصل إلى غير المستحقين

> عدن «الأيام» خاص

>
أكد عقال حارات في مديرية صيرة أن كشوفات الدعم الإغاثي التي رفعها مكتب المأمور للمنظمة لايزال يكتنفها كثير من الغموض والعشوائية بإيصال المساعدات إلى غير المحتاجين وحرمان كثير من الحالات المستحقة.

وقال عقال حارات الرشيد، والوحش، والشرطة، وسوق الطويلة، وغاندي خلال أحاديثهم مع «الأيام»: «رفعنا شكوى إلى محافظ عدن ضد تصرفات مأمور مديرية صيرة، خالد سيدو، وقام المحافظ بالنزول إلى المديرية لبحث المشكلة»، مؤكدين أن «المأمور لا يزال يرفض التجاوب معنا ومعالجة موضوع كشوفات الإغاثة، بل إنه لا زال يمنعنا من دخول مكتب المديرية بسبب معارضتنا للعمل العشوائي الذي طال الكشوفات».

وأضافوا: «إننا عقال الحارات نتعرض لتهديدات مستمرة من قِبل أشخاص تابعين لمأمور صيرة وقدمنا بلاغ إلى شرطة كريتر بهذا الشأن، وإننا نحمل محافظ عدن ومدير عام صيرة وإدارة شرطة المديرة المسؤولية الكاملة في حال تعرضنا لأي اعتداء».

وأوضحوا أنهم مستمرون بالتصعيد ومواجهة مدير المديرية «بكل التصرفات غير المسؤولة التي أضرت بالمواطنين، وأن موضوع الكشوفات العشوائية يجب أن يُحل بطرق سليمة، تضمن حقوق كل المستفيدين الحقيقيين، وأن الكشوفات الحالية غير سليمة ويشوبها فساد كبير»، مشيرين إلى أن المديرية تتحجج بأن المنظمة هي المسؤولة عن رصد تلك الكشوفات، بينما المنظمة أفادت لعقال الحارات أن الأسماء المرصودة بكشوفات الإغاثة مصدرها مديرية صيرة وهي من نفذت عملية رصد الأسماء.

وتابعوا قائلين: «إن المنظمة، الكائن مقرها بمديرية خورمكسر، أفادت لنا خلال لقاء جمعنا مع رئيسها، عبير شعلان، أن التعاملات القادمة ستكون من خلال التنسيق المباشر بينها وبين عقال الحارات». لافتين إلى أنهم استلموا استمارات شكاوى من المنظمة لرصد أي شكاوى تواجه عملية توزيع الإغاثة ورصد الكشوفات، الأمر الذي اعتبره عقال الحارات بادرة طيبة من أجل تصحيح مسار عمل المنظمة وضمان وصول الدعم لكافة مستحقيه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى