مدير سرار: نطالب بإغاثة الأهالي الذين يفترشون العراء بالخيام بصورة عاجلة

> يافع «الأيام» فهد حنش

> سيّر الهلال الأحمر الإماراتي، أمس الأول، قافلة إغاثية إلى مديرية سرار يافع لإغاثة نحو 200 أسرة تعاني من الفقر المدقع والأمراض.
وقال مدير عام مديرية سرار، صالح قدار، لـ«الأيام»: «تأتي القافلة الإغاثية استجابة لنداء الاستغاثة الذي وجهه أهالي مناطق سلب حمة، وسلب امشق، للسلطة المحلية في محافظة أبين، والهلال الأحمر الإماراتي».


وأكد قدار أن الأوبئة والأمراض المعدية منتشرة بين السكان، ومنها الإسهالات نتيجة لتلوث المياه، وشحة المياه النظيفة الصالحة للاستخدام الآدمي، إضافة إلى انتشار أمراض الأنيميا؛ بسبب سوء التغذية الناتج عن الفقر، وعدم توفر الخدمات الصحية.


وأوضح مدير سرار «عملنا في فترات سابقة على تجهيز فريق صحي من منظمة الهجرة الدولية وفريق المركز الصحي بالمديرية؛ لتنفيذ حملة صحية والنزول إلى كافة قرى سلب، وتم تخصيص علاجات للأهالي من مكتب الصحة، إلا أن بُعد المسافة وعدم توفر وحدة صحية وثلاجة لحفظ الأدوية حالت دون صرف هذه الأدوية».

وأشار قدار إلى أن منطقة سلب بحاجة إلى مساعدات غذائية، وحفر عدد من آبار المياه، وبناء وتجهيز وحدة صحية وثلاجات لحفظ الأدوية بنظام الطاقة الشمسية، وخزانات مياه، وتوفير خيام بصورة عاجلة للسكان تقيهم من البرد والأمطار؛ كونهم لا يمتلكون مساكن ويفترشون العراء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى