مقتل 8 وإصابة 30 بقصف حوثي في حجة "صور"

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
 قُتل ثمانية مدنيين على الأقل، وأُصِيب أكثر من 30 آخرين، في قصفٍ شنّه الحوثيون على مخيم للنازحين في محافظة حجة، وفقا لما ذكرته صحيفة «الشرق الأوسط».


وذكرت مصادر محلية، أن مليشيا الحوثي قصفت بعدد من صواريخ الكاتيوشا مخيم «شليلة» و«بني الحداد» للنازحين، مما أدى إلى سقوط ضحايا بين النازحين جلّهم من النساء والأطفال.

صورة لضحايا القصف
صورة لضحايا القصف

ويعيش نازحو قرى «شليلة» و «بني الحداد» في مخيم استحدث لهم أخيراً وسط منطقة صحراوية، بعد أن هجّرهم المتمردون الحوثيون من منازلهم، بسبب قصف مناطقهم، الخميس قبل الماضي.


في سياق متصل، أكد وزير الخارجية اليمني خالد اليماني، خلال اللقاء الذي جمعه ونظيره الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح في نيويورك، أمس، أهمية الإسراع بإنجاز خطوات ملموسة لتنفيذ «اتفاق ستوكهولم» بشأن الحديدة وتعز وملف الأسرى والمعتقلين.

وشدد الجانبان، خلال اللقاء، على أن ذلك من شأنه المحافظة على المسار السياسي الذي تم استئنافه خلال مشاورات السويد.

نزوح أخر للنازحين من مخيماتهم بعد القصف
نزوح أخر للنازحين من مخيماتهم بعد القصف

وبحسب وكالة «سبأ»، نسخة الشرعية، فإن وزير خارجية الكويت سيزور الأمم المتحدة، لتوضيح صورة ما يجري من انتهاكات من قِبل الميليشيات الحوثية في تنفيذ اتفاق ستوكهولم.

من جانبه، تطرق اليماني إلى مستجدات تنفيذ اتفاقات ستوكهولم بشأن الحديدة واتفاقية الأسرى ورفع الحصار عن تعز، مستعرضاً الجهود التي يبذلها الفريق الحكومي في تعامله الإيجابي مع لجنة التنسيق، وإعادة الانتشار مقابل تعنت ميليشيا الحوثي الانقلابية في تنفيذ الاتفاقية.

إلى ذلك، وخلال لقائه وكيل الأمين العام للشؤون السياسية روزماري ديكارلو، شدد وزير الخارجية على موقف حكومة بلاده من أهمية إعلان خطة لإعادة الانتشار في الحديدة، والالتزام بوقف إطلاق النار من قِبل ميليشيا الحوثي، وأن تتوقف عن حفر الخنادق، وتعزيز التحصينات العسكرية، واستمرارها في عرقلة وصول المساعدات الإنسانية.

وعزا اليماني أسباب تعثر تنفيذ اتفاق الحديدة وموانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى إلى تعنت الميليشيات الحوثية الرافضة لتنفيذ أي منها، مع دخول الاتفاقية الشهر الثاني من حيز التنفيذ.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى