قيادي مؤتمري يهدد بفض الشراكة مع الحوثيين

> صنعاء «الأيام» خاص

>
هدد عضو باللجنة العامة «المكتب السياسي» للمؤتمر الشعبي العام في صنعاء الخاضعة للميلشيات الحوثية، بفض الشراكة مع جماعة الحوثي، بسبب ما وصفه بحملات إقصاء وتهميش واعتقالات تشن ضد قيادات وأعضاء المؤتمر في المحافظات التي يسيطر عليها الحوثيون.

وفي تصريحات صحفية تداولتها أمس بعض الصحف والمواقع الإخبارية قال القيادي المؤتمري خالد عبدالوهاب الشريف: «إن الحزب تعرض لضربة عميقة بعد مقتل رئيسه صالح، وعاش ظروفا قاسية ويحاول اليوم لملمة صفوفه وإعادة نشاطه التنظيمي وإعادة النظر في شراكته مع الحوثيين».

وأوضح القيادي المؤتمري خالد الشريف، وهو رئيس اللجنة التحضيرية للاجتماع الاستثنائي للجنة الدائمة للمؤتمر، المزمع عقده بعد أيام، أن هذا الاجتماع مقرر له مناقشة وتقييم الشراكة بين المؤتمر والحوثيين خلال الفترة الماضية وإمكانية استمرارها في ظل حملات إقصاء وتهميش حوثية يتعرض لها المؤتمر وأعضاؤه. 

وتوقع الشريف أن يحضر الاجتماع الاستثنائي أكثر من 800 عضو من إجمالي قوام اللجنة الدائمة الذي يبلغ قرابة 1500 عضو، في حين يرى مراقبون احتمال أن يقاطع الاجتماع أغلب أعضاء اللجنة الدائمة لحزب المؤتمر وبالذات في المحافظات الجنوبية.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى