باحثة فرنسية تسخر من نائبة برلمانية مصرية، واشتباك لفظي بالأستوديو (فيديو)

> «الأيام» عن "عربي بوست"

>

اشتبكت النائبة غادة عجمي، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، كلامياً، مع ضيفة فرنسية في قناة فرانس 24، بعدما سخرت منها.

وقالت عجمي إن ما قالته الضيفة الفرنسية الباحثة كلير تالون، الباحثة في مبادرة الإصلاح العربي، بشأن وجود انتقاص لحقوق الإنسان في مصر، لا علاقة له بالواقع في مصر.

وقالت في لقاء لها على قناة فرانس 24، إن الرئيس السيسي خلال 4 سنوات فعل الكثير، من نشر الأمن والأمان لأي مواطن موجود في مصر، لأن هناك العديد من المشروعات العملاقة التي حسنت الاقتصاد القومي وساهمت في تخفيض العجز التجاري.

وعلقت: «أين حقوق الإنسان من الشهداء وأسرهم، هناك أكثر من 40 ألفاً من الشرطة والجيش والأبرياء استشهدوا»، متسائلة: «لماذا تدعم المنظمات الإرهابيين والمجرمين».

وردت عجمي على ما تثيره الناشطة الفرنسية بشأن السجناء وتقارير حقوق الإنسان، بأنها صدرت من جهات ممولة خارجياً كلنا يعلمها، وأن الرئيس السيسي أوضح لماكرون أن لدينا قانون حقوق إنسان نتفاخر بها.

في المقابل ردت عليها الباحثة الفرنسية بالقول: إنكِ لا تمثلين الشعب المصري، فأنت تشاركين في برلمان صنعته المخابرات العامة المصرية، ولا علاقة له بالانتخابات الجادة في مصر.

وسخرت الباحثة الفرنسية من أسلوب النائبة المصرية، وقالت: كنت أظن أني سأحضر حلقة من النقاش في القناة، لكني اكتشفت أني أشارك في مسرحية، وأنتِ لا تتكلمين بأدب، ولا احترام، لذلك لن أتكلم معكِ باحترام». ما دفع غادة عجمي لرفض كلامها والاشتباك معها لفظياً على الهواء.

عنوان رابط الفيديو أدناه

​https://www.facebook.com/mahmoud.alkaoud/videos/1969688379751435/?t=2

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى