الجمعية الوطنية تبدأ دورتها الثانية بتقرير عن "ملامح الدولة الجنوبية"

الجمعية الوطنية تبدأ دورتها الثانية بتقرير عن «ملامح الدولة الجنوبية»

> المكلا «الأيام» خاص

>
 تحتضن مدينة المكلا بمحافظة حضرموت أعمال الدورة الثانية للجمعية الوطنية بالمجلس الانتقالي الجنوبي التي بدأت جلساتها صباح أمس تحت شعار: «استعادة الوطن وبناء الدولة الجنوبية المدنية الفيدرالية المستقلة».

وبدأت الجمعية الوطنية أعمال دورتها الثانية بعقد جلسة افتتاحية في قاعة فندق مكة بالمكلا، حضرها اللواء عيدروس الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي، ونائبه هاني بن بريك، واللواء أحمد سعيد بن بريك، رئيس الجمعية الوطنية، وقيادات المجلس الانتقالي، وأعضاء الجمعية الوطنية، والضيوف من مختلف محافظات الجنوب، وممثلو وسائل الإعلام.

وتقف الجمعية الوطنية بالمجلس الانتقالي الجنوبي، في اجتماعات دورتها الثانية التي تستمر 3 أيام، أمام جملة من الوثائق والخطط والتقارير الهامة، ومنها مناقشة وإقرار جدول أعمال الدورة الحالية ومحضري الدورتين الأولى والاستثنائية للجمعية، وخطة وموازنة عام 2018 ومشروع خطة وموازنة 2019م، وكذا مناقشة مشروع مهام اللجان الدائمة للجمعية الوطنية.

صورة عامة من الحضور
صورة عامة من الحضور

كما ستناقش الجمعية الوطنية تقارير عن الفساد في الكهرباء والعبث بالأراضي، وكذا تقريرا عن ملامح الدولة المنشودة، ووضع المغتربين والجاليات الجنوبية.

ومن المقرر، بحسب جدول أعمال هذه الدورة، أن تقف الجمعية الوطنية في جلستها يوم غد الإثنين أمام تقرير عن وضع وادي حضرموت وبعض مديريات بيحان، وعقد الجلسة الختامية للدورة، والتي سيتم فيها إعلان البيان الختامي والقرارات والتوصيات الصادرة عن اجتماعات الدورة الثانية للجمعية الوطنية.

كما سيتم عصر اليوم نفسه تنظيم نشاط رياضي (سباق المارثون) وإقامة جلسة مساجلة شعرية، وكذا الاحتفال بتكريم الفريق الفائز لكرة القدم في دوري المجلس الانتقالي.

تجدر الإشارة إلى أنه تم خلال حفل تدشين الدورة الثانية للجمعية الوطنية الجنوبية تكريم الشخصية المعروفة الباحث والمؤرخ والإعلامي جعفر محمد السقاف، لما قدمه من خدمة للجنوب وإثرائه بالبحوث العلمية والتاريخية، ومن جانبه أهدى الباحث جعفر السقاف إلى المجلس الانتقالي 11 نسخة من مؤلفاته ومن ضمنها «رحلة المائة عام».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى