المتعاقدون بكهرباء الضالع يناشدون تثبيتهم في الوظيفة

> الضالع «الأيام» محمد صالح

>
ناشد العمال المتعاقدون في كهرباء الضالع، محافظ المحافظة، اللواء علي مقبل صالح ووزير الكهرباء والمدير العام للمؤسسة بالمحافظة العمل على تثبيتهم كموظفين رسميين، موضحين أنهم قضوا نصف أعمارهم في العمل بالتعاقد.

مروان محمد صالح، أحد عمال كهرباء الضالع المتعاقدين المتعاقدين، تحدث لـ“الأيام” قائلا: “أنا متعاقد في الوحدة التنفيذية منذ عام 2000م، وفي عام 2011 وبالتحديد في أبريل تم ضمي إلى المؤسسة العامة لكهرباء الضالع، من تلك الفترة حتى الآن وأنا ما زلت متعاقدا، وأتقاضى راتب 40 ألف ريال فقط”.

بدوره، أوضح عبيد محمد عبدالله أن راتبه التعاقدي في مؤسسة كهرباء الضالع هو 38 ألف ريال لا غير منذ 2011.. مضيفا: “تعاقدت في مشاريع الوحدة التنفيذية في عام 1997م إلى 2010، وفي 2011 انضممت إلى المؤسسة بالأجر اليومي، وفي عام 2013 تحصلت على تسمية (متعاقد) وما زلت متعاقداً حتى يومنا هذا”.


«الأيام» التقت نائب مدير كهرباء منطقة الضالع، محسن محمد مثنى، والذي من جانبه أوضح أن “هؤلاء العمال كانوا متعاقدين وصدرت بحقهم قرار وزاري يعاملون كغيرهم من الموظفين الرسميين، ولديهم تأمين كاحتساب خدمات وعلاجات، ولكن المشكلة أن راتبهم بسبب الأوضاع الحالية التي تمر بها البلاد يتم صرفه من المالية في محافظة عدن، ونظام المالية لا يوجد فيه تأمين للمتعاقدين”.

وعن اهتمام مؤسسة كهرباء الضالع ومتابعة حقوق هؤلاء المتعاقدين لدى الجهات المختصة قال محسن: “لدينا 135 متعاقداً من عموم مديريات محافظة الضالع، ورفعنا بهم إلى الجهات المختصة كما ذكرت سابقاً وصدر بهم قرار، لكن الأوضاع الحالية التي تمر بها البلاد كانت السبب الرئيس في تأخير الاستجابة لمطالبنا بتثبيتهم، وهذه المشكلة ليست في الضالع فقط؛ بل في جميع مناطق الجمهورية”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى