الحوثيون يبيعون مادة الكلور المقدمة من اليونيسيف

> صنعاء «الأيام» خاص

>
أفادت مصادر لـ«الأيام» بأن جماعة الحوثي قامت ببيع كميات كبيرة من مادة الكلور المستخدمة في مكافحة وباء الكوليرا لأحد التجار بمبلغ 60 مليون ريال.

 كما أن شحنة الكلور المبيعة كانت محملة على متن قاطرتين أمام بوابة هيئة مياه الريف في صنعاء، والمقدمة من منظمة اليونيسيف، ضمن برنامج المساعدات الخاصة بمكافحة الكوليرا وتنقية مياه الشرب.

وذكرت المصادر أن أربعة من مشرفي المليشيات في الهيئة العامة لمياه الريف أتمّوا صفقة بيع شحنة الكلور، والتي كانت مخزّنة في المخازن التابعة لهيئة مياه الريف، وسط العاصمة صنعاء.

وبحسب المصادر، قامت جماعة الحوثي بالتكتّم الشديد على هذه العملية، خاصة بعد أن كشفت كاميرات المراقبة عملية البيع والشراء أمام البوابة، وحذرت كافة العاملين في الهيئة من تسريب أية معلومات عن العملية.

تجدُر الإشارة إلى أن هذه الفضيحة تأتي تأكيداً لصحة الاتهامات التي وجهها برنامج الغذاء العالمي لجماعة الحوثي بأنها تستحوذ على المساعدات والمعونات المقدمة من قِبل المنظمات والمجتمع الدولي، وتقوم ببيعها في السوق السوداء لصالح أشخاص وصلوا إلى الثراء الفاحش عن طريق الاستيلاء على ما يتم تقديمه للمجتمع من معونات طارئة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى