تنفيذي زنجبار يناقش عدداً من القضايا الخدمية

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح

>
 عقد المكتب التنفيذي بمديرية زنجبار محافظة أبين اجتماعه الدوري برئاسة نبيل النمي مدير عام المديرية، أمس الثلاثاء، في المجمع الحكومي بمدينة زنجبار.

وكُرِّسُ الاجتماع لمناقشة جملة من القضايا الأمنية والتربوية، والإنفاق المالي، والجانب الإغاثي، والصحة، والزراعة، والإيرادات المالية، وتم استعراض تقارير المكاتب الخدماتية.

وأكد النمي أن "المعالجات التي قامت بها السلطة المحلية أسهمت في تحسين الخدمات، وتفعيل العمل المؤسسي، والمتابعة المستمرة في تحسين الخدمات، وحلحلة العديد من المعضلات" .

وخلال الاجتماع تم استعراض العديد من التقارير لمكاتب التربية والتعليم، حول مستوى سير أداء الامتحانات، والمعوقات التي تواجهها، والتقرير المالي وسبل تحسين الموارد من أجل تنفيذ المشاريع المتعثرة وكذلك لعمل المشاريع التنموية.
وأشار النمي إلى أنه على مدراء عموم المكاتب التنفيذية تحسين وتهيئة أعمالها والخطط المتكاملة لعدد من المشاريع التنموية لتحسين الخدمات للمواطنين.

وتم استعراض  تقرير عن الحالة الأمنية والمعوقات التي تعترض أدارة الشرطة بزنجبار، وأن الوضع الأمني في تحسن رغم بعض الصعوبات التي تواجه الأقسام الأمنية التابعة لإدارة الشرطة.

كما تم الاطلاع على التقارير المقدمة من مكتب الإعلام والإسكان وعقارات الدولة، واستعراض جملة من المشاريع والتوصيات الهامة لوضع كافة المعالجات لتحسين مستوى عمل كافة المكاتب التنفيذية، كي تؤدي مهامها بالشكل المطلوب.

وخرج الاجتماع بعدد من التوصيات منها: على مكتب التربية والتعليم الإيفاء باستكمال وإصلاح الأبواب والنوافذ لثانوية سواحل، ومواجهة الكثافة الطلابية بالصفوف، وبما أن الفصول التي بنيت لم تفي بالغرض أقر المجتمعون بأن يدمج الفصلين في فصل واحد، والبحث عن داعم لاستكمال مدرسة القريات المتعثر العمل فيها منذ سنوات، والبحث عن كيفية صرف كامل الاعتماد لمقاول الوحدة الصحية بحارة دهل أحمد، التي لم يتم استكمالها، وإقرار الإيرادات المالية و إلزام الجميع  بتفعيل الأوعية الإيرادية وتعزيزها.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى