أبناء رضوم بشبوة يستقبلون رمضان بدون خدمات

> رضوم «الأيام» يسلم العظمي

> استقبل أبناء مديرية رضوم بمحافظة شبوة شهر رمضان المبارك باستعداد كبير، وذلك بالعمل على توفير أهم احتياجات الشهر الكريم، حيث يسعى المواطنون سعياً حثيثاً لجلب متطلبات رمضان، ولكن تواجههم صعوبات ومعاناة تتمثل بعدم توفر الخدمات الأساسية مثل وقود الطبخ ووقود السيارات، بالإضافة إلى غلاء الأسعار، ويقف المواطن عاجزاً أمام كل هذه التراكمات المعيشية في هذه البلد، التي تعيش حرباً ضروساً منذ أربع سنوات، أثقلت كاهل المواطن الغلبان.
«الأيام» أجرت لقاءات مع عدد من المواطنين في مديرية رضوم، وخرجت بالحصيلة التالية:

المواطن عمر عاطف تحدث قائلا: "هناك صعوبات تجعلنا نعاني معاناة كبيرة من عدم توفر المشتقات النفطية وغاز الطبخ المنزلي وغلاء الأسعار وعدم وجود الكهرباء، ورغم كل ذلك إلا أننا سنصبر ونحتسب الأجر والثواب من الله سبحانه وتعالى، خلال هذا الشهر الكريم"، مطالباً الجهات ذات الاختصاص بتوفير الخدمات الأساسية والتخفيف عن كاهل المواطن الذي يعاني وحيداً في ظل غياب الجهات الحكومية وتجاهلهم لمعاناة المواطنين في هذه المديرية التي تصدر النفط والغاز وتعاني من فقدانه.

المواطن محمد عبدالله ملاقي يضيف: "يعيش المواطنون معاناة كبيرة في البحث عن الخدمات الأساسية مثل الغاز المنزلي والكهرباء والمشتقات النفطية، التي لا زالت معدومة منذ عدة أسابيع، وستستمر المعاناة في شهر رمضان المبارك، إذا ظلت الحكومة ساكتة عما يجري في البلاد من انعدام الخدمات الأساسية التي ترتبط بحياة المواطنين ارتباطاً كبيراً".

وتحدث أ. فؤاد الملازم قائلا: "في ظل ظروف سياسية واقتصادية صعبة تسببت في انعدام الكثير من الخدمات الضرورية، مثل المشتقات النفطية والغاز المنزلي والكهرباء وغيرها من الخدمات الهامة في حياة المواطنين، حيث نعاني معاناة كبيرة من انعدام الخدمات، ونطالب السلطة المحلية بتوفير هذه الخدمات التي تأتي في مقدمة احتياجات المواطن الأساسية مثل الغاز المنزلي والمشتقات النفطية".

أما المواطن سالم لعجم تحدث قائلا: "يأتي شهر رمضان هذا العام في ظل انعدام الخدمات الأساسية، ويتكبد المواطن كل ذلك وسط غياب تام للسلطة المحلية في المديرية والمحافظة، والتي نطالبها بسرعة التحرك ومساعدة المواطن وتخفيف معاناته التي يعانيها وحيداً".
أ. مصلح صالح يقول: "غلاء الأسعار غلاء فاحشاً أدى إلى عجز المواطنين عن توفير أبسط احتياجاته الضرورية في هذا الشهر الفضيل".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى