محطة كهرباء في عدن بتكلفة 100 مليون دولار

> «الأيام» البيان

> وقعت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية أمس اتفاقية مع وزارة الكهرباء في اليمنية لتنفيذ محطة كهرباء في عدن بتكلفة 100 مليون دولار.
تأتي الاتفاقية في إطار استمرار برامج دعم قطاع الطاقة الكهربائية التي تنفذها دولة الإمارات في عدن.

وقع الاتفاقية في المقر الرئيسي للمؤسسة في أبوظبي معالي أحمد جمعة الزعابي وزير شؤون المجلس الأعلى للاتحاد في وزارة شؤون الرئاسة نائب رئيس مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية.. فيما وقعها عن الجانب اليمني معالي الدكتور نجيب العوج وزير التخطيط والتعاون الدولي اليمني وذلك بحضور معالي الدكتور معين عبدالملك رئيس الوزراء ومعالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي.

وقال معالي أحمد جمعة الزعابي في تصريح لوكالة أنباء الإمارات "وام" إنه بتوجيهات سامية من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة وبدعم من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ومتابعة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية تم اعتماد مائة مليون دولار أمريكي لإنشاء محطة توليد طاقة وتطوير الشبكة الكهربائية وستكون طاقتها الإنتاجية حوالي 120 ميجاوات وسيستفيد منها نحو 2.5 مليون مواطن يمني.

وأضاف أنه تم إجراء مسح كامل للتعرف على حاجة البلاد والناس في هذه الظروف وتم التخطيط للمشروع وترسيته وسيبدأ العمل على تنفيذه.

وقال "نخوض تحديات واحدة مع الأشقاء في اليمن في سبيل إعادة بناء مؤسسات الدولة ومواجهة الآثار الاقتصادية والإنسانية الكارثية".. مؤكدا مساهمة دولة الإمارات بفاعلية وقوة في دعم الجهود الإنسانية التنموية والإغاثية.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى