قصة شهيد: خالد دلهم الحنشي (شهيد جبهة صعدة)

> تكتبها/ خديجة بن بريك

>
انتفض أبناء الجنوب الأحرار عن بكرة أبيهم للذود عن عزتهم وكرامتهم و عقيدتهم حينما أعلنت المليشيات الحوثية الحرب على المحافظات الجنوبية في مارس 2015.. أبى أبناء الجنوب الأشاوس الاستسلام أو الخنوع والخضوع لذلك العدوان الغاشم الذي هرول نحو المحافظات الجنوبية لاقتحامها والسيطرة عليها، مستخدما جميع أنواع الأسلحة الفتاكة وعدد كبير من المقاتلين المتمرسين على الحروب والقتال، والمتعطسين للقتل وسفك الدماء..

حيث قرر الجنوبيون حينها أن يواجهوا تلك المليشيات الحوثية الايرانية والتصدي لها، فعلى الرغم من عدم امتلاكهم للسلاح عدا السلاح الخفيف إلا أن أبناء عزموا على مقارعة العدو الحوثي ومواجهته بما توفر لديهم من سلاح شخصي، موقنين بأن الله لن يخذلهم في حربهم هذه ضد البغاة من المجوس الحوثيين.. فشكلوا مقاومة جنوبية بشكل عفوي ورصوا صفوفهم وقاتلوا العدوان الحوثي الوحشي بمعنويات عالية وبحماس وعزيمة ليس لهما نظير..

وتمكن أبطال الجنوب من سحق قوى البغي الحوثية، وسطروا أروع الملاحم البطولية في الدفاع عن العزة والكرامة والحرية.. مقدمين ثمنا ذلك الكثير من الشهداء والجرحى..
الشهيد البطل خالد دلهم الحنشي، أحد ابناء مديرية الوضيع بمحافظة أبين،  وواحد رجال الجنوب الميامين، ممن تصدوا للمليشيات الحوثية، حيث شارك في العديد من جبهات القتال، آخرها في جبهة صعدة التي سقط فيها شهيدا مقبلا غير مدبر، بتاريخ 2019/5/16.. رحم الله الشهيد خالد دلهم الحنشي، وأسكنه فسيح جناته.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى