مفوضية اللاجئين تعيد ترميم سوق البساتين بدار سعد

> عدن «الأيام»

>
تسلمت السلطات المحلية، يوم أمس، سوق البساتين في منطقة دار سعد، بعد إعادة ترميمه من قبل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين (UNHCR) بعدن، بعد تعرضه للدمار بسبب النزاع المسلح عام 2015.

وشددت مديرة مكتب المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بعدن، جاكلين بارليفيت، على أن يتم فهم الحدث في سياق اليوم العالمي للاجئين (WRD)، والاهتمام العالمي بمحنة اللاجئين وغيرهم من السكان النازحين الذين يبلغ عددهم اليوم 68.5 مليون شخص، منهم 25.4 مليون لاجئ و3.1 طالب لجوء على مستوى العالم.

ولفتت الانتباه إلى حقيقة أن اليمن تستضيف نحو (287000) لاجئ في البلاد، والتي تتعامل أيضاً مع أكثر من 4 ملايين شخص منذ مارس 2015، مع (985) نازحاً جديداً في الفترة بين 2 - 9 يونيو 2019، وفقاً لإحصائيات المجتمع الإنساني. علاوة على ذلك، أثرت الفيضانات الأخيرة على حوالي (4715) أسرة في 11 محافظة.. مؤكدة أن "هذه مساهمة رائعة نحو اللاجئين في العالم وتكريم المفوضية للضيافة الأسطورية للشعب اليمني الحنون".

هذا وضاعفت مفوضية اللاجئين مؤخراً عملية التسليم الرسمية لمشاريع الأثر السريع (QIPs) إلى السلطات كجزء من أنشطتها في إطار اليوم العالمي للاجئين (WRD 2019)، بالإضافة إلى مساعدات لدعم صندوق النظافة في حي البساتين، وتوزيع المواد غير الغذائية على الأشخاص موضع الاهتمام وغيرهم.

حضر التسليم كل من وكيل محافظة عدن خالد الجعملاني ومدير عام دارسعد محمد الجباري، والأمين العام للمجلس المحلي عبدالمنعم العبد، وعدد من المسؤولين في المجلس المحلي.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى