المفلحي: الحملة ضد الإمارات تتوافق مع خطاب الحوثي

> «الأيام» غرفة الأخبار

> قال الشيخ عبدالعزيز المفلحي مستشار رئيس الجمهورية إن الحملة الإعلامية والتحريض على دولة الإمارات العربية المتحدة "يتوافق تماماً مع خطاب الحوثي".
وأضاف المفلحي، في بلاغ صحفي: "إن دور الإمارات العربية المتحدة دور ريادي وقيادي، وتحملت المسؤولية في وقت كان هناك فراغ كبير بعد تحرير عدن والمحافظات الأخرى، للأسف الشديد، كانت السلطة آنذاك غائبة ولم تملأ الفراغ ولم تهتم بإعادة الأجهزة الأمنية والاستخبارية ومؤسسات الدولة".

وأشار إلى أن أبوظبي قامت بالاهتمام بكل الجوانب الأمنية والدفاعية، وفي نفس الوقت الإغاثية وترميم المستشفيات والمدارس والطرق.

وقال: "يجب أن نشكر الإمارات على ملء الفراغ الذي خلفه غياب الدولة، ويحسب لأشقائنا في الإمارات العربية المتحدة أنها تواجدت في الزمان والمكان الصحيحين، ولولا تحرك الإمارات في تلك اللحظة الحاسمة لكانت عدن إمارة من إمارات القاعدة وداعش، حيث كان لدورها الفاعل وقرارها الحاسم الفضل، بعد الله، في تطهير عدن من الجماعات الإرهابية ودك أوكارها وتجفيف منابعها".

وأضاف: "الحملات الإعلامية المغرضة التي تتعرض لها الإمارات من قبل بعض القوى هدفها واضح، وتحمل في طياتها نفسا عدائية ليس ضد الإمارات فحسب، بل ضد التحالف".
وأكد المفلحي أن "الهجوم الإعلامي الذي يستهدف الإمارات ويعمل على تشويه سمعتها والتقليل من دورها، يتوافق تماماً مع خطاب الحوثي، وعلى ذلك، كل صوت يسيء للإمارات العربية المتحدة فهو يسيء للتحالف ويسيء للشرعية معاً".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى