مواطنون بعدن: استغلال وخداع من قبل بائعي الغاز المنزلي

> عدن «الأيام» وئـام نجيب

>
قال مواطنون بالعاصمة عدن إن أسطوانات الغاز المنزلي التي يتم بيعها لهم مؤخرا تستهلك في نصف شهر فقط وبقيمة تصل إلى 4500 ريال.

وأضافوا لـ«الأيام»: "ومع ذلك فإن هناك أزمة في مادة الغاز المنزلي، حيث إننا عندما نريد شراء مادة الغاز المنزلي فإنه يتوجب علينا التوجه إلى مواقع بيعها ليتم تسجيلنا وإعطاؤنا كروتا وأخذ أرقام هواتفنا لإبلاغنا حال وصولها".

وأوضحوا أنهم في الفترة الأخيرة اكتشفوا أن الأسطوانة يتم تعبئة نصفها فقط والنصف الآخر هواء، حسب قولهم، مؤكدين بالقول: "فبعد أن كنا ندفع 2500 ريال للأسطوانة الواحدة ومعبأة تعبئة كاملة وتكفينا لمدة شهر كامل الآن أصبحنا ندفع 9 آلاف ريال إن أردنا الغاز يكفينا لشهر كامل".

وتابعوا: "علمنا بأن بعض من هذه الأسطوانات يتم تعبئتها بواسطة أحد التجار، وعندما استنكرنا ذلك قالوا بأن علينا تعبئة أسطواناتنا في محطات تعبئة الغاز إن أردنا للأسطوانة أن تستهلك لمدة شهر".

وفي السياق، حمل المواطنون مسئولية ذلك الغش والاستغلال "الجهات المعنية التي لم تعمل على تفعيل أجهزة الرقابة والتفتيش على مواقع أسطوانات الغاز المنزلي، والذي يتعمد مالكوها غش وخداع المواطنين واستغلال الأزمات لصالحهم، دون مراعاة للظروف المعيشية الصعبة التي يمر بها المواطنون في عدن".

وفي ختام حديثهم قال المواطنون: "أصبحنا اليوم على مشارف الاستغناء عن أسطوانات الغاز المنزلي ومن المتوقع العودة إلى الطرق التقليدية والقديمة وهي الطهي باستخدام الحطب".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى