إنعاش بعد غيبوبة

> عمرو سعد :

> * نجح الكابتن والمدرب القدير سامي النعاش في إنعاش سمعة كرة القدم اليمنية ، بعد دخولها في غيبوبة الهزائم ، التي استمرت لفترات طويلة حتى تملك اليأس قلوب محبي وعشاق الكرة اليمنية ، فقد كان النعاش يعي جيداً صعوبة المهمة الملقاة على عاتقه ، وأن الجماهير اليمنية قد نفد صبرها وهي تتمنى أن تشاهد المنتخب يقدم مستويات مشرفة تليق بإسم اليمن ، فلبس السامي ثوب الطبيب والمعالج والجراح المتمرس واستطاع وبسرعة تحديد موقع الجرح، وعمل على معالجته .. ومن الوهلة الاولى وبالتحديد عند إعلان قائمة المنتخب ، وخلوها من أسماء كبيرة لها باع في تمثيل المنتخب واستدعاء أسماء أخرى شابة ، مع إعادة بعض اللاعبين المستبعدين من المنتخب.

* ولكن أكثر ما يحسب للكابتن النعاش الثقة التي بثها في نفوس لاعبيه ، والتي ظهرت جلية في الملعب ، بالإضافة إلى تغيير بعض مراكز اللاعبين ، كما يحسب له أيضاً قراءته الرائعة للمباريات ، وهذا ظهر واضحاً في بطولة غرب آسيا ، والتي كانت المحك الحقيقي للوقوف على الشكل العام للمنتخب ، ومستويات بعض اللاعبين ، وإعطاء الفرصة للشباب لإثبات جدارتهم.

* وعلى الرغم من البداية المتعثرة ، إلا أنه سرعان ما وضع النعاش بصمته على التشكيل ، وقام بإجراء التغييرات والتعديلات ، من حيث الأدوار والأسماء ، وخاصة في خط المنتصف ، حيث كنا نلعب بلاعبي ارتكاز ، وصانع ألعاب ، مع صعود السروري ، والمطري للأمام فتظهر هناك مساحات كبيرة في المنتصف يستطيع أي منتخب استغلالها ولكن النعاش غير الطريقة ولعب بثلاثة ارتكاز وخاصة مع دخول ناصر محمدوه ، الذي يتمتع بلياقة بدنية عالية بجانب بقشان وعماد منصور .. وهذا أعطى نوعاً من التوازن والربط بين الخطوط ، وتغير الشكل الهجومي الذي أصبح أكثر فاعلية حيث أصبحنا نصل إلى مرمى المنافسين بسرعة مستغلين سرعه الثلاثي الهجومي بقيادة المطري والقراوي والسروري ، لتنتهي حالة العقم التهديفي التي لازمت المنتخب في فترات سابقة.

* وفي الحقيقة إن ما قدمه منتخبنا الوطني من مستوى جيد ليس وليد الصدفة ، وإنما هو ثمرة جهود كبيرة قام بها الجهاز الفني للمنتخب ،
وفي الأخير .. على الكابتن القدير سامي النعاش أن يعمل جاهداً على دكة البدلاء ، لأنها على ما يبدو لنا أنها لا تستطيع تعويض من هم في الملعب .. وللأمانة .. أنا من الأصوات التي استطاع النعاش إسكاتها بأدائه التدريبي المتميز.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى