ضبط مواد غذائية منتهية الصلاحية بأسواق الشيخ عثمان

> عدن «الأيام» فهد قائد غالب

>
يقوم مكتب الصحة البيئية بمديرية الشيخ عثمان حالياً بحملة تفتيش يومية في أسواق المديرية لمراقبة عملية البيع للأغذية والمعلبات والمشروبات وغيرها من المواد الغذائية التي تباع في البقالات والمحلات التجارية للجملة والتجزئة، وكذلك الباعة المتجولين.

وتمكن فريق التفتيش الخاص بالمكتب من ضبط كميات كبيرة ومختلفة من المواد الغذائية والاستهلاكية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، ومنها التمور والعصائر والمشروبات الغازية ومواد غذائية أغلبها تستخدم في شهر رمضان إضافة إلى المعلبات من فواكه ومعجون الطماطم وغيرها.

وفي تصريح لـ «الأيام» ذكر رئيس قسم صحة البيئة بالمكتب، م. جميل قائد علي، أن فرق التفتيش مستمرة بعمليات التفتيش على الأسواق والمحال التجارية والبقالات في جميع مناطق المديرية لمراقبة وضبط ومصادرة المواد الغذائية منتهية الصلاحية وغير القابلة للاستهلاك الآدمي، مؤكداً أن المكتب يقوم بعملية نزول يومي منها التفتيش على المطاعم والمخابز والكافتيريات وإلزامهم بالشروط الصحية وأعمال النظافة العامة والنظافة الشخصية للعمال وارتداء الملابس النظيفة وغيرها.

وقال إنه يتم إلزام أصحاب المطاعم والمخابز بعملية الرش الضبابي والرذاذي بجميع أنحاء مناطق المديرية وقيام مكتب الصحة البيئية بحملات الرش باستمرار، مشيراً إلى أن مهمة فرق التفتيش تقوم أيضاً بالنزول لمحال بيع مستحضرات وأدوات التجميل، حيث تم هناك ضبط كميات من الكريمات والشامبوهات والماكياج والمساحيق والمستحضرات منتهية الصلاحية وغير قابلة للاستخدام الآدمي.

وأوضح م. جميل ، في ختام تصريحه، أن المكتب يعاني من نقص في الإمكانيات وصرف الحوافز للعاملين وعدم توفر سيارات خاصة بمكتب الصحة البيئية لتأدية عملهم أثناء حملات التفتيش، حيث يقوم المكتب بالاستعانة بطقم الحراسة الخاص بمبنى المجلس المحلي أو سيارات صندوق النظافة لتأدية عملهم في عملية الضبط للمواد منتهية الصلاحية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى