توقيف 6 أشخاص يشتبه في انتمائهم الى "خلية إرهابية" في المغرب

> الرباط «الأيام» أ ف ب

> أوقفت الشرطة المغربية اليوم الجمعة ستة أشخاص يشتبه في تخطيطهم لأعمال إرهابية "نوعية" باسم تنظيم الدولة الإسلامية في عملية أسفرت عن حجز أسلحة وذخائر، بحسب ما أفاد متحدث باسم الشرطة المغربية.

وأوضح المصدر أن المشتبه بهم أوقفوا داخل فيلا في بلدة طماريس الساحلية قرب الدار البيضاء (غرب)، مشيرا إلى حجز أدوات غطس وأقنعة وحقائب تحوي مواد مشبوهة، بالإضافة إلى نص يعلنون فيه بيعتهم للتنظيم المتطرف.

وتواصل شرطة مكافحة الإرهاب المغربية عمليات تفتيش مخابئ أخرى في إطار هذه العملية بمدينتي شفشاون ووزان (شمال)، بحسب نفس المصدر.

وكان حكم في يوليو الماضي بالإعدام على ثلاثة مغاربة اعترفوا باغتيال سائحتين في ديسمبر 2018 في جبال الاطلس الكبير (جنوب).

وكان الثلاثة أعضاء في مجموعة اسلامية متطرفة ويجتمعون منذ سنوات في مراكش ولم يتم رصدهم قبل فعلتهم. كما حكم على 21 آخرين في المجموعة بأحكام سجن بعضها لمدى الحياة.

وطلب الادعاء العام الأربعاء أمام الاستئناف تأييد كل هذه الأحكام الابتدائية، مع تنفيذ أحكام الإعدام في حق القتلة الثلاثة وتحويل عقوبة متهم رابع من المؤبد إلى الإعدام.

وينتظر أن تختتم محاكمتهم أمام الاستئناف الأسبوع المقبل.

وكان القتلة الثلاثة ومرافقهم الرابع ظهروا في تسجيل بث بعد الجريمة يعلنون فيه مبايعتهم زعيم تنظيم الدولة الإسلامية أبو بكر البغدادي.

ولم يعلن التنظيم مسؤوليته عن الجريمة.

ويقول المحققون إن المجرمين استوحوا العملية من إيديولوجيا تنظيم الدولة الإسلامية بدون أن يتواصلوا مع كوادر الجماعة المتطرفة في الأراضي التي كانت تسيطر عليها بالعراق وسوريا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى