مقتل 9 في قصف صاروخي جديد على معسكر بالضالع

> الضالع «الأيام» خاص

>
هجوم حوثي بـ3 صواريخ على معسكر بالضالع
قال مصدر عسكري رفيع بقيادة العمليات المشتركة في محور الضالع إن تسعة أشخاص بينهم مسعفون قتلوا، وأصيب نحو 14 آخرين في قصف شنته جماعة الحوثي أمس بثلاثة صواريخ على معسكر للقوات الجنوبية في الضالع.

وأوضح المصدر أن صاروخا باليستيا أطلقته مليشيا الحُوثي المدعومة إيرانيَّاً صباح أمس استهدف مقر قيادة اللواء الرابع احتياط بمعسكر الصدرين في جبهة مُريس ـ الضالع أعقبه إطلاق صاروخين آخرين نوع كاتيوشا.

وأضاف أنَّ الصاروخ الأوّل -الباليستي- سقط بالقرب من قيادة اللواء الرابع احتياط، والصاروخ الثاني وقع على مقربة من بوابة المعسكر استهدف المسعفين، والثالث سقط في مكان آخر بعيدا عن المعسكر وقد أدّت إلى سقوط شهداء وجرحى.

وذكر أن القصف أدى إلى مقتل كل من الشهداء:

1 - عزالدين محمد صالح، منطقة الريبي.

2 - محمد عبد الله صالح، منطقة الريبي.

3 - مرسل يحي شعلان، بلاد اليوبي.

4 - نجيب علي غالب العتابي، الحشاء.

5 - محمد أحمد ناجي البدوي، مريس.

6 - عبد الباسط عبد السلام، منطقة الريبي.

7 - أيمن أحمد سعيد ناجي، قعطبة.

8 - حيدان عبد إله، مريس.

9 - مجهول.

كما أصيب كل من:

1 - نصر أحمد صالح قايد، قعطبة.

2 - يوسف سيف صالح عساج، ماوية تعز.

3 - أسامة زيد سعيد، ربيد/ قعطبة.

4 - الحسن عبدالله محسن، الريبي.

5 - محمد علي محمد شريبة، قعطبة.

6 - عبدالملك أحمد شعلان، قعطبة

7 - حسن محمد قاسم حسن البسيسي، سليم.

8 - طاهر عبده سعيد أحمد، ذي السفال إب.

9 - إبراهيم محمد عبدالله، حمر السادة.

10 - وجدي رفيق عبدالله علي، قعطبة.

11 - جهاد أحمد علي صالح، حمر السادة.

12 - محمد أحمد علي صالح اليوبي، مرخزة.

13 - علي سعيد مثنى أحمد، حمر السادة.

14 - عيسى عباس العكاد، إب.

وقال فؤاد جباري، المتحدث الرسمي لمحور الضالع العسكري والقتالي: "إنَّ المليشيات الحُوثية استهدفت معسكر الصدرين في مُريس شمال محافظة الضالع، الذي يقع في إطاره قيادة اللواء الرابع احْتِياط بصاروخين إيرانيين الصنع".

وأضاف: «الصاروخ الباليستي أطلقته المليشيات الحُوثية من منصة صواريخ متحركة (أرض ـ أرض) من (معسكر الحساحس) شمال مديريَّة قعطبة باتّجاه معسكر الصدرين في مُريس، ما أدَّى حسب المعلومات الأولية إلى استشهاد تسعة وإصابة 18 شخصاً، حالة ستة منهم وُصِفَت بالحرجة نُقلوا على إثرها إلى مشافي مدينة الضالع والعاصمة عدن».

وأكّد المتحدث الرسمي أنَّ استهداف المليشيات الحُوثية بالصواريخ البالستيَّة لبلدات ومواقع في محافظة الضالع؛ يُعَدُّ تطوراً خطيراً من جماعة الحُوثي الإرهابيَّة ومن يقف خلفها من الدول الراعية للإرهاب كنظام دولة الملالي في إيران، مشيراً في نفس السّياق إلى أنَّ هذا العمل العدائي من قبل المليشيا يُثبت استمرار تورط النظام الإيراني بدعمها لجماعة الحُوثي الطائفية.

وقال فؤاد جباري "إنَّ هذه الأعمال الإرهابيَّة الجبانة تؤكد مجدداً دعم وتورط نظام الملالي الإيراني للمليشيا الحُوثية الإرهابيَّة في اليمن في تحدٍّ واضح وصريح لأمن المنطقة والعالم".

واختتم تصريحه لـ «لمركز الإعلامي لمحور الضالع القتالي» قائلاً: "يجب على قيادة التحالف العربي ألا تستهين بالقدرات الصاروخيَّة الإيرانيَّة التي تمتلكها مليشيا الحُوثي وأن يكون لها موقف من ذلك كتزويد محور الضالع العسكري بمنظومة بطاريات صواريخ اعتراضية لتدمير الصواريخ الباليستيَّة الحُوثية قصيرة ومتوسطة المدى".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى