كأس ايطاليا : بداية حذرة ليوفنتوس البطل وسهلة للاتسيو

> روما «الأيام» أ . ف . ب :

>
 * يستهل حامل اللقب لاتسيو ويوفنتوس حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب مشوارهما في كأس إيطاليا لكرة القدم باستضافة الأول لسيريمونيسي من الدرجة الثانية اليوم الثلاثاء، والثاني لأودينيزي غداً الاربعاء في الدور السادس عشر، فيما يحل أتالانتا الوصيف الذي أقصى يوفنتوس من الدور ربع النهائي العام الماضي ضيفا على فيورنتينا غداً الاربعاء.

 * وسيدخل يوفنتوس بطل إيطاليا في المواسم الثمانية الماضية المباراة معززاً بثقة ابتعاده في صدارة الدوري المحلي بفارق نقطتين عن إنتر، بعد فوزه خارج أرضه على روما 2 - 1 أمس الأول الأحد في المرحلة 19 مستفيداً من سقوط إنتر في فخ التعادل أمام أتالانتا 1 - 1 السبت .. ويطمح يوفنتوس المتوج باللقب في 13 مناسبة بعد أن سيطر عليه بين عامي 2015 و2018 لوضع خيبة أمل العام الماضي خلفه، في ظل سعيه لتحقيق الثلاثية التاريخية تحت إشراف المدرب ماوريتسيو ساري ، المتمثلة بألقاب الدوري، الذي لن يكون لقمة سائغة هذا الموسم، والكأس المحلية ودوري أبطال أوروبا بعدما أوقعته القرعة مع ليون الفرنسي في الدور الـ 16.

 * أما لاتسيو المتوج العام الماضي على حساب أتالانتا في النهائي (2 - صفر)، فقد وجه إنذاراً قويا هذا الموسم لمنافسيه، إذ يحتل المركز الثالث في "سيري أ" بفارق أربع نقاط فقط عن "نيراتزوري"، وقد أسقط ضيفه نابولي السبت في الدوري.
 * من جهته ، يستقبل إنتر بطل المسابقة سبع مرات ، آخرها عامي 2011 ، وقبلها عام 2010، حين حقق الثلاثية تحت إشراف المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو اليوم الثلاثاء (كالياري) الطامح هذا العام، لاحتلال أقله أحد المركزين المؤهلين إلى الدوري الأوروبي "يوروبا ليج"، إذ يقدم الفريق مستويات مميزة في الدوري هذا الموسم ، ويحتل المركز السادس متقدماً على كل من تورينو السابع ، وميلان الثامن، وسيسعى لتحقيق المفاجأة وإقصاء فريق المدرب أنطونيو كونتي.

 * وفي المباريات الأخرى، يستقبل نابولي حامل اللقب عام 2014 بيروجيا من الدرجة الثانية اليوم الثلاثاء، فيما يحل فيورنتينا ضيفا على اتالانتا رابع الدوري والطامح لوضع خيبة نهائي العام الماضي خلفه غداً الاربعاء ، فيما يحل سبال متذيل ترتيب الدوري ضيفا على ميلان الجريح المتوج آخر مرة بالكأس عام 2013 .. وفي ختام الدور الـ16 الخميس يحل بارما ضيفاً على روما.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى