وحدة عدن يتجاوز أهلي صنعاء ويعتلي صدارة المجموعة الأولى في نهائيات الدوري التنشيطي

> سيئون «الأيام» محمد مصطفى بامخرمة :

> * ضمن المجموعة الأولى وفي قمة الجولة الثانية تجاوز فريق وحدة عدن منافسه أهلي صنعاء بهدف مقابل لا شيء في المباراة التي جمعتهما عصر يوم أمس الأربعاء ضمن نهائيات الدوري التنشيطي لأندية الجمهورية ، التي يحتضنها استاد سيئون الأولمبي ، علماً أن الفريقين يعتبران من أبرز المرشحين للتتويج بلقب البطولة.
* المواجهة التي كان يترقبها الشارع الرياضي كونها تجمع أبرزالمرشحين للتتويج بلقب البطولة، دخلها لاعبو فريق وحدة عدن على واقع أهازيج رابطة مشجعي الفريق التي اكتظت بها مدرجات ملعب استاد سيئون الأولمبي منذ الساعات الأولى من ظهيرة أمس متشحة بالألوان البيضاء والخضراء وكانت أعينهم على الفوز، واستطاع لاعبو بيارق الهاشمي منذ البداية بسط سيطرتهم على ملعب المباراة من خلال الاستحواذ على الكرة وتهديد مرمى الأمبراطور الصنعاني في أكثر من فرصة، حيث لعب خط منتصف الأخضر العدني بقيادة المايسترو الواحداوي (أحمد سعيد) دوراً كبيراً في بناء الهجمات، ولكن الفريق لم يتمكن من ترجمة تلك السيطرة إلى أهداف ، حيث لم تتغير نتيجة  الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي.

 * وفي الشوط الثاني استمر أبناء الشيخ عثمان في فرض سيطرتهم على المباراة، وكانت رغبتهم في تحقيق الفوز واضحة أكثر من فريق الأهلي الذي توقفت كل هجماته أمام صخرة الدفاع الدولي (أحمد الصادق) ومن خلفه حارس المرمى (سالم الهارش) ، وعند الدقيقة 65 إنطلقت الأفراح الخضراء، حين استقبل عيدروس المحوري (سعدون) كرة مقشرة إثرعرضية مثالية أرسلها الظهير الأيمن أسامة مصطفى ليودعها سعدون بكل سهولة في الشباك الأهلاوية محرزاً هدف الفوز الوحداوي الذي اشتعلت به مدرجات ملعب استاد سيئون الأولمبي التي صبغت باللون الأخضر (شعار فرسان الفيحاء) .. بعد الهدف حاول مدرب أهلي صنعاء الكابتن علي النونو تدارك الموقف وفي سعيه لتعديل النتيجة رمى بكل الأوراق والأسلحة المتاحة له في دكة البدلاء، إلا أن قائد الجهاز الفني للكتيبة الخضراء الكابتن قيس محمد صالح لم يتراجع إلى الخلف، بل واصل الدفع بفريقه إلى الأمام، وأعطى تعليماته للاعبيه بالاستمرار في ضغطهم على فريق الأهلي، بغية تسجيل الهدف الثاني لتأمين نتيجة المباراة وخاصة المهاجم عقيل العطاس التي شكلت تحركاته إزعاجاً كبيراً لمدافعي الأمبراطور الصنعاني ، في العديد من الكرات ، وأمام صلابة خط دفاع الوحدة وتألق حارسهم سالم الهارش لم يتمكن (محمد علوس) ورفاقه من الوصول إلى الشباك الخضراء، فعجزوا عن تعديل النتيجة ، لتنتهي المباراة بانتصارمستحق وثمين لبيارق الهاشمي بهدف مقابل لا شيء .. وبهذا الفوز يرفع  فريق وحدة عدن رصيده إلى 6 نقاط ويعتلي صدارة المجموعة الأولى عن جدارة واستحقاق فيما تراجع أهلي صنعاء للمركز الثاني بعد أن توقف رصيده عند 3 نقاط .. وقد أدار المباراة الحكم الدولي فؤاد السيد بمساعدة داؤود بن مهري وبسام المقدشي، فيما كان إبراهيم الحسني حكماً رابعاً ، وراقب المباراة زكي باحشوان وقيم الحكام حسين شقران.

فلاشات
 * رابطة مشجعي وحدة عدن كانت حاضرة بقوة في ملعب استاد سيئون الأولمبي، التي زينت مدرجاته باللون الأخضر، حيث لم تتوقف عن تشجيع فريقها بالأهازيج والطبول ، مما أضاف أجواء رياضية رائعة إلى المباراة ، فيما لم تقصر في الجانب الآخر رابطة نادي الأهلي الصنعاني في تشجيع فريقها.
* كانت فرحة الجهاز الفني للأخضر العدني ولاعبيه بالفوز كبيرة ، وقد حملوا رئيس ناديهم وقائد وربان السفينة الوحداوية الدكتور وسام معاوية على الأكتاف.

 * التلاليون كانوا أول المباركين لجارهم الوحدة العدني بالفوز على أهلي صنعاء وتصدرهم لمجموعتهم.
* مديرعام مكتب الشباب والرياضة بالوادي والصحراء رياض الجهوري ورئيس فرع اتحاد كرة القدم بالوادي والصحراء سعيد بايمين حرصا على حضور المباراة بالتواجد في منصة الملعب.
​​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى