قتيل في اشتباكات بين مسلحين وحملة أمنية بلحج

> تبن «الأيام» خاص

> لقي مواطن مصرعه وأصيب مواطنان آخران بإصابات مختلفة، أمس، عقب مواجهات بين قوة أمنية معززة بالعديد من الأطقم ومجاميع مسلحة أثناء تنفيذ حملة لإزالة البناء العشوائي في منطقة حقل مياه مغرس ناجي والمنطقة الأثرية، بناء على توجيهات السلطة المحلية بلحج.

وقالت مصادر محلية إن اشتباكات عنيفة اندلعت على خلفية محاولة الآليات المعززة بأفراد الأمن هدم العديد من المباني السكنية لمواطنين في حقل مياه مغرس ناجي، ما أدى إلى مقتل أحد المواطنين ويدعى محمد منصور جعفان، إضافة إصابة مواطنين جراء الاشتباكات في عدد من القرى المجاورة.

وأشارت تلك المصادر إلى أن الاشتباكات استمرت عدة ساعات، سادت بعدها حالة من الهدوء في ظل توتر أمني غير مسبوق جراء ما حدث.

وقال مواطنون ساكنون بالقرب من حقل المياه إنهم تعرضوا ليوم دامٍ جراء وصول طلقات الرصاص الطائش أثناء الاشتباكات إلى منازلهم وكادت تودي بحياتهم.

إلى ذلك تسلمت «الأيام» عددا من الوثائق الصادرة من محكمة الحوطة الابتدائية من قبل الشيخ عبد الحكيم درويش تؤكد ملكيتهم لأراضي مغرس ناجي، إضافة إلى العديد من الأحكام والسندات التنفيذية.

حيث أشارت إحدى الوثائق المرفوعة من قبل محكمة الحوطة إلى مدير أمن لحج بأن محكمة الحوطة أمرت بعدم التعرض لطالب التنفيذ، ورثة درويش أحمد عمر العزيبي وورثة عبدالله درويش في الأرضي المسماة "مغرس ناجي" وأرض الصالحين والمخازن، الكائن في عبر بيزج، من قبل المنفذ ضدهم وأي شخص كان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى