إشهار منتدى المرأة الجنوبية في المملكة المتحدة

> لندن «الأيام» خاص

> دُشن منتدى المرأة الجنوبية في لندن بالمملكة المتحدة، اليوم، برعاية من مكتب الإدارة العامة للشؤون الخارجية للمجلس الانتقالي الجنوبي في المملكة المتحدة.

وفي حفل الإشهار الذي حضره عدد كبير من أبناء الجالية الجنوبية من مختلف المدن البريطانية، وعدد من الضيوف من أعضاء المجالس المحلية، وممثلون عن منظمات مجتمع بريطانية، قدمت اللجنة التأسيسية عرضاً مفصلاً عن خلفية تأسيس المنتدى والدوافع خلف التأسيس، والأهداف التي يسعى المنتدى لتحقيقها.

وأكدت كلمات أعضاء اللجنة التأسيسية جميعها على أهمية تأسيس المنتدى لما سيقدمه من دعم للكادر النسوي الجنوبي في تمثيل قضية شعبهم، وإعطاء المرأة الجنوبية المكانة التي تستحقها، والتأهيل اللازم للنشاط في جميع نواحي الحياة، لا سيما العمل السياسي وصناعة القرار.

وتطرقت د. عفاف الهجري، الممثلة عن مدينة شفيلد، بكلمتها في الحفل إلى تاريخ المرأة الجنوبية والدور الريادي الذي لعبته المرأة الجنوبية في خدمة الوطن والتقدم الذي حققته في عهد دولة جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية.

بدورها، ألقت ياسمين الوالي، الممثلة عن مدينة ليفربول، كلمة عن المجلس الانتقالي الجنوبي وأهدافه وما يمثله دور المرأة في سياسة المجلس، مؤكدة على أهمية أن يكون للمرأة دور قيادي في المجلس، ومن خلال المجلس تتاح لها الفرصة لخدمة قضية شعب الجنوب العادلة.


كما تحدثت فايزة شعيبي بكلمة شرحت فيها تفاصيل فكرة تأسيس منتدى المرأة الجنوبية والأهداف المرسومة له، والتي تتمثل في تأهيل كادر نسوي جنوبي بالمملكة المتحدة، من خلال استقطاب وتأهيل الكوادر النسوية والدفع بها للنشاط في كل المجالات، موضحةً الخطة المرحلية المعدة لتحقيق ذلك.

من جانبها، تحدثت نادية مفلحي عن فكرة وأهداف المنتدى والخطة المعدة لعمله، واختتمت د. نازلين عزيز المداخلات بشرح مفصل عن معاناة المرأة في الجانب الصحي، نتيجةً للأوضاع الصحية المتردية في الجنوب.

وفي نهاية الحفل كرّم المنتدى عائشة محسن الخيلي أول رئيس لاتحاد نساء اليمن سابقاً، والمحامية إبتسام قاسم صالح أول امرأة جنوبية تخوض عملية سياسية في المملكة المتحدة وتصبح عضواً في المجلس المحلي لمدينة شفيلد.

وتخلل الحفل فقرات فنية قدمتها كوكبة من براعم الجنوب نالت استحسان الحضور.

الجدير بالذكر أن إشهار منتدى المرأة الجنوبية يأتي ضمن خطة مكتب بريطانيا بالإدارة العامة للشؤون الخارجية بالمجلس الانتقالي الجنوبي في تفعيل دور المرأة والشباب والأكاديميين، ومن المتوقع أن يتم إشهار منتدى الشباب والأكاديميين خلال الأسابيع القادمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى