مناورة بالذخيرة الحية لقوات الدعم والإسناد في ردفان

> ردفان «الأيام» خاص

>
نفذت وحدات عسكرية في اللواء الخامس دعم وإسناد، أمس، تدريب الرماية بالذخيرة الحية في ميدان التدريب في معسكر القطاع الغربي بردفان، بحضور وإشراف مباشر من قيادة اللواء الخامس دعم وإسناد ممثلة بـ العميد مختار النوبي، وأركان حرب اللواء العقيد محمد صالح حسين، وعدد من القادة وضباط اللواء والمدربين.


وشمل التمرين العسكري لقوات اللواء الخامس العديد من التدريبات المشتركة في عمليات الدفاع والهجوم القتالي من خلال الرماية الحية باستخدام مختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة.


وخلال التمرين استعرض منتسبو اللواء الخامس مهاراتهم العسكرية بالبندقية (الآلي، والرشاشات المتوسطة، والقواذف الصاروخية آر بي جي، وقنابل يدوية وسلاح الدبابات)، حيث تم تدمير جميع الأهداف المنصوبة في ذلك الاختبار العسكري الذي أظهر جاهزية الأسلحة والقوات الجنوبية المسلحة ومدى الروح القتالية، متمثلةً بالمهارات التي اكتسبوها في الدورات السابقة ونفذوها بكفاءة عالية.


وتأتي تمارين الرماية لمنتسبي اللواء الخامس دعم وإسناد، ضمن خطط البناء والتطور النوعي والتخصصي للقوات الجنوبية وتأهيل المقاتلين واكتسابهم قدرات قتالية للقيام بالمهام الموكلة إليهم في الدفاع عن أرض الجنوب.


وأشاد مختار النوبي بمستوى الأداء الذي ظهر به المشاركون في التمرين من خلال الرماية بالذخيرة الحية بمختلف أنواع الأسلحة، مشيراً إلى أن "الهدف من هذه التمارين هو زيادة درجة الاستعداد والجاهزية لقواتنا الباسلة لتنفيذ مختلف المهام العسكرية والأمنية، خصوصاً في هذه المرحلة العصيبة التي يمر بها الوطن الجنوبي والتي تتطلب من الجميع مواجهتها وفي مقدمتهم أبطال القوات المسلحة الذين لا بد أن يكونوا أكثر وعياً واستشعاراً بالمسؤولية لمواجهة المخاطر التي تواجه شعبنا وقضيتنا ومشروع شهدائنا الأبرار".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى