موظفو ضرائب عدن يستأنفون إضرابهم عن العمل

> عدن «الأيام» خاص

> أعلن موظفو ضرائب عدن، إضرابهم عن العمل اعتباراً من، اليوم، تعبيراً عن احتجاجهم الشديد لعدم تنفيذ رئاسة المصلحة والحكومة لمطالبهم.

وأمس، نفذت نقابة موظفي الضرائب وقفة احتجاجية حاشدة لإعلان هذا التصعيد في مواجهة تسويف رئاسة المصلحة والحكومة في تنفيذ مطالبهم التي كان مقرراً تنفيذها قبل عام.

وقال بيان للنقابة، تلقت «الأيام» نسخة منه، إن رئاسة المصلحة والجهات ذات العلاقة "كانت قد أقرت بمشروعية مطالبهم قبل عام وتضمن ذلك عدداً من المحاضر الموقعة بين النقابة وتلك الجهات".

وأشار البيان إلى أن موظفي الضرائب كانوا قد رفعوا وتيرة عملهم بناءً على الوعود التي تلقوها من رئاسة المصلحة وتلك الجهات.

وتطالب النقابة بتثبيت متعاقدي مكتب الضرائب بعدن وفروعه والوحدة التنفيذية لكبار المكلفين مع دفع أقساط التأمين لهم من بداية تعاقدهم، فضلاً عن استعادة التأمين الصحي، مع إضافة التأمين على الأبوين بعد الانقطاع من بعد الحرب مباشرة.

كما طالبت برفع الحوافز والمكافآت الموعود بها من قِبل رئاسة المصلحة مع ضم المكافأة بالراتب الأساسي، وصرف بدل الانتقال مع العمل الإضافي للموظفين التي انقطعت بعد الحرب أسوةً بموظفي المصلحة ووقف الاستقطاع من رواتب الموظفين.

وتشمل المطالب الموظفين أيضاً صرف العلاوة السنوية لعام 2012، بأثر رجعي مع إطلاق العلاوات والتسويات السابقة، واستعادة نسبة 85 % التي كان يستلمها الموظفون من سابق وانقطعت دون سبب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى