قائد حزام لحج يتفقد جرحى الاعتداء المسلح على نقطة العسكرية

> عدن «الأيام» خاص

> زار قائد قوات الحزام الأمني في محافظة لحج العميد جلال الربيعي، أمس، جرحى الهجوم المسلح على نقطة العسكرية، والذين يتلقون العلاج في مشافي العاصمة عدن.

وحيا العميد الربيعي شجاعة أبطال قوات الحزام الأمني وجهودهم في إرساء دعائم الأمن والاستقرار، متمنياً لهم الشفاء العاجل، مؤكداً بأن قوات الحزام الأمني ستواصل تقديم الغالي والنفيس لمنع أي اقتتال قبلي، والحفاظ على متانة النسيج الاجتماعي في مديريات يافع، وفي نطاق عملها بمحافظة لحج.

تجدر الإشارة إلى أن أربعة جنود تابعين لقوات الحزام الأمني أصيبوا الإثنين الماضي في هجوم مسلح على نقطة العسكرية بيافع من قبل عناصر مسلحة، وذلك عقب إيقاف قوات الحزام الأمني لمجاميع قبلية أرادت إنزال معدات ثقيلة في أرض متنازع عليها بين عدة أطراف من آل سبعة، وآل خيرة كلد، وآل المشوشي، وآل مشألة.

كما أن هناك أوامر توقيف صدرت عن السلطة المحلية في محافظة لحج، وإدارة أمن المحافظة، وقيادة قوات الحزام الأمني.

وكانت الأطراف المتنازعة قد وقعت على محضر اتفاق قضى باختيار لجنة برئاسة حسن ناجي، أمين عام المجلس المحلي في مديرية حبيل جبر، وتضمن المحضر إيقاف النزاع على الأرض والتزام الأطراف باللجوء للقضاء لإثبات ملكيتها، وفق الأطر القانونية.

واستنكر عدد من الوجهاء والمشايخ في يافع محاولة التأجيج وخلط الأوراق عبر الهجوم المسلح على نقطة قوات الحزام الأمني، التي وصفوها بـ "صمام أمان للنسيج الاجتماعي في مديريات يافع".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى