مدير زراعة أبين: القطاع الزراعي عاجز ويعاني من التهميش

> زنجبار «الأيام» خاص

> شكا مدير عام مكتب الزراعة والري بأبين، د. حسين الهيثمي، من أن القطاع الزراعي بأبين، يعاني التهميش من قِبل وزارة الزراعة والري منذُ حرب الحوثيين وإلى اليوم، وسبب ذلك عجزاً بتنفيذ وتنشيط القطاع الزراعي على مستوى المحافظة، وعلى جميع المستويات من الوقاية والبيطرة والري.

ودعا مدير زراعة أبين خلال اللقاء الموسع، الذي ترأسه للمهندسين والمرشدين الزراعيين والفنيين ومفتشين الري بإدارتي الإرشاد الزراعي ووحدة الري، أمس، المفتشين والمزارعين المتواجدين على قنوات الري والمستفيدين، منها إلى تشكيل جمعيات لمستخدمي المياه للمساعدة في صيانة تلك القنوات والجسور والحفاظ على الأراضي الزراعية من الانجرافات السيلية والحفر العشوائي للآبار الارتوازية والإسهام في التخفيف من معاناة وحدة الري في هذا الجانب.

وأضاف: "إننا سنكون رهن إشارتكم عند تشكيل تلك الجمعيات، وسنقوم بتذليل كافة الصعوبات التي تعيق سير عمل المهندسين والمرشدين الزراعيين، ومفتشي الري في الحقل الزراعي، بشقية النباتي والحيواني، والري بأبين".

وشدّد الهيثمي على ضرورة التكاتف والعمل بالمثلث الزراعي "الإرشاد والري والزراعة" بمديريات المحافظة للنهوض بالعمل الزراعي نحو الأفضل.

وكان اللقاء ناقش جملة من القضايا المتعلقة بالعمل الإرشادي وجانب الري وكيفية تنفيذها في إطار الخطة العامة للإرشاد الزراعي ووحدة الري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى