قصف صاروخي على محطة نفط و80 قتيلا وجريحا بينهم قيادات بمأرب

>

أعلنت جماعة "أنصار الله" الحوثي، أمس السبت، مقتل وإصابة 80 جنديا وضابطا من قوات الجيش اليمني، في مواجهات بمحافظة مأرب شمال شرقي اليمن.

وذكرت وكالة "الصحافة" اليمنية التابعة لـ"أنصار الله"، أن مقاتلي الجماعة والقوات الموالية لها "تمكنوا من التصدي لزحف كبير من قوات التحالف، باتجاه جبل كوفل بمديرية صرواح محافظة مأرب"​​​. وأضافت أن "مشافي مأرب استقبلت أكثر من 80 قتيلا ومصابا من صفوف قوات التحالف".

وذكرت الوكالة أن من بين القتلى في صفوف قوات التحالف قائد "اللواء 310"، ورئيس عمليات اللواء نفسه، حميد المسوري، وقائد "اللواء 72"، العميد خالد الجماعي.

وأقدمت ميليشيات الحوثي على قصف منشأة نفطية في صراوح مساء أمس السبت، وسط أنباء تداولتها وسائل إعلام داعمة للحوثي.

وأكدت وزارة النفط والمعادن في الحكومة اليمنية، تعرض محطة الضخ لأنبوب "صافر" النفطي بصرواح، لقصف صاروخي من قبل ميليشيات الحوثيين.


وذكرت الوزارة في بيان لها، أن هذا الاستهداف يأتي في وقت ”تسعى فيه القيادة السياسية والحكومة الشرعية للبلاد ممثلة بوزارة النفط لإنعاش الاقتصاد الوطني، ورفد خزينة الدولة من خلال إعادة تشغيل القطاعات النفطية على طريق التعافي العام للاقتصاد الوطني“.

وأكدت أن ”مثل هذه الأعمال التخريبية إنما تستهدف مقدرات الشعب ومكتسباته الحيوية، وتفشل الجهود المضنية والمبذولة لإيجاد وخلق بيئة ومناخ استثماري جذاب، كما أنها تعيق عودة الشركات النفطية الأجنبية للبلد لاستئناف نشاطها التنموي بشكل عام“.

ووصف رئيس الحكومة اليمنية، معين عبدالملك، في تغريدة على تويتر، قصف الحوثيين للمحطة النفطية بأنه ”تصرف كاشف لجماعة دون مسؤولية أو التزام، تتعامل مع الشعب كرهائن أو أعداء، ومع مصالح المواطنين كموضوع للمساومة، ومع الأملاك العامة كمادة للنهب أو التخريب“.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى